Jinan University

ع
مركز التميّز في التعلّم والتعليم
الأربعاء ٢٨ نوفمبر ٢٠١٨

تم افتتاح "مركز التميّز في التعلّم والتعليم" في جامعة الجنان بحضور مدير التعليم العالي في لبنان الدكتور أحمد الجمّال، ومدير برنامج إيراسموس بلاس الأوروبي في لبنان الدكتور عارف الصوفي، ونائب رئيس جامعة الروح القدس – الكسليك ورئيس تحالف مشروع إي-طالب/إيراسموس بلاس الدكتور جورج يحشوشي، ولفيف من العمداء ورؤساء الأقسام من مختلف جامعات لبنان.

erasmus02

erasmus03

بدايةً، مع النشيدين الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان، ثم كلمة ترحيبية ألقتها مسؤولة مكتب الجودة في الجامعة الأستاذة ثراء حدّاد تحدثت فيها عن مشروع إي-طالب/إيراسموس بلاس الأوروبي الذي يهدف إلى تطوير المعايير المهنية اللبنانية في التعليم والتعلّم والتعاون من أجل الابتكار وتبادل الخبرات الجامعية.

erasmus05

erasmus04

أما عن "مركز التميّز في التعلّم والتعليم" في جامعة الجنان، فهو يهدف إلى الإرتقاء بالعملية التعليمية في مستوى التعليم العالي في لبنان ويتكون من ثلاث قاعات تشتمل الأولى على قاعة تفاعلية تحتوي على شاشات عرض متطورة مع إمكانية التعليم عن بعد بالبث عبر الإنترنت.

erasmus06

erasmus07

أما القاعة الثانية، تحتوي على مختبر للتدريب على المهارات التمريضية ومختبر بمرضى الكترونية لمحاكاة الحالات المرضية كما في الواقع.

erasmus014

القاعة الثالثة، هي قاعة تدريس وتدريب في آن واحد وتشتمل على شاشة عرض تفاعلية ونماذج الكترونية لمرضى، تستعمل في حالات الاسعافات الاولية.

وقد اكّد عميد كلية الصحة العامة في جامعة الجنان الدكتور غازي تدمري، أنه على الرغم من أن الكلية هي الحاضن لهذا المركز فإنّه بمجرد افتتاحه، سيوضع في خدمة التعلّم والتعليم العالي لكافة الكليات في جامعة الجنان خاصة ولمؤسسات التعليم العالي في لبنان عامةً.

erasmus015

وسيتم الإعلان لاحقاً عن دورات تدريبية خاصة على مستوى أساتذة الجامعات.

وفي الختام قدّمت دروع تقديرية لكل من مدير التعليم العالي في لبنان الدكتور أحمد الجمّال، والدكتور عارف الصوفي والدكتور جورج يحشوشي.

erasmus011

erasmus012

erasmus013

erasmus09

erasmus010

erasmus08







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE