Jinan University

ع
النائب خواجة محاضرًا في الجنان - صيدا
السبت ٢٤ نوفمبر ٢٠١٨

بمناسبة ذكرى اليوبيل الماسي لاستقلال لبنان نظم معهد العلوم السياسية في جامعة الجنان في صيدا ندوة بعنوان: "الحدود البحرية بين لبنان والكيان الصهيوني في ظل الثروات النفطية المكتشفة"، تحدث فيها النائب محمد خواجة.

khawaja02_1

حضر الندوة أساتذة وطلاب ومهتمون في مقدمتهم النائب الدكتور أسامة معروف سعد والنائب الدكتور سليم خوري، ومسؤول المكتب السياسي في الجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، وكان في استقبالهم مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسعد النادري وعمداء ورؤساء أقسام وأمين السر الأستاذ نادر حنينة.

khawaja03

استهلت الندوة بالنشيد الوطني، ثم قدمت مديرة معهد العلوم السياسية الدكتورة أليسار فرحات النائب خواجة عارضة دراسة وڤيديو عن البلوك رقم 9 الذي يدور حوله الصراع شارحة أهميته الاقتصادية والسياسية.

khawaja04

وتحدث النائب خواجة فاستعرض تاريخ الثروة النفطية واكتشافها في لبنان، وأشار إلى المعاهدات التي أجازت للشركات النفطية التنقيب رغم استفحال الفساد في عدد من مرافق الدولة ومؤسساتها.

khawaja05

واستعرض خواجة الخيارات والحلول المتاحة أمام لبنان للاستفادة من ثرواته النفطية، وختم بالتأكيد على أن الوحدة الوطنية هي السلاح الأمضى من أسلحة لبنان في مواجهة العدو الصهيوني، وأن الجيش والمقاومة مسلّحَين بهذه الوحدة سيكونان بالمرصاد لمواجهة أي اعتداء قد يتعرض له الوطن.

وفي نهاية الندوة أجاب النائب خواجة على أسئلة الحاضرين.

khawaja06







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE