Jinan University

ع
الجنان صيدا تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
الإثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨

احتفلت جامعة الجنان - فرع صيدا بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور حشد من أساتذة الجامعة وإدارييها وطلابها. بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ فراس الشلبي، ثم كلمة افتتاحية لأمين سر الفرع الأستاذ نادر حنينة عرض فيها للمعاني السامية التي تمثلها ذكرى المولد في وجدان كل مسلم ومسلمة.

mawled-s02

وتحدث معاون عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية الدكتور بشار العجل عن "الرحمة المهداة" وأن الله عز وجل أرسل نبيه محمدًا صلى الله عليه وسلم رحمةً للعالمين، فكان أمانًا لأهل الأرض جميعًا، وقال: "إن من مظاهر الرحمة هذه الشريعة العظيمة التي تحمل السعادة للبشرية ولذلك حرص النبي صلى الله عليه وسلم على إيمان جميع الناس وإخراجهم من الظلمات إلى النور، رغم الأذى الذي لحق به من أعدائه".

mawled-s03

وفي كلمته أشار مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسعد النادري إلى أنه إذا كان صحيحًا ما ذكره بعض العلماء من أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ليس عبادة فإن من الصحيح أيضًا أن هذا الاحتفال تعبير حضاري عن حب بلا حدود لسيد الخلق محمد، واعتزاز بنهجه ومنظومة القيم التي تمثلت في شخصيته رسولًا ونبيًا وقائدًا وهاديًا ومعلمًا. وقال: "إن أعظم هدية نقدمها لرسول الله في ذكرى مولده هي أن نعاهده على التمسك بأخلاقه التي مدحه بها رب العالمين عندما خاطبه بقوله: (وإنك لعلى خلق عظيم)".

mawled-s04

وتخلل الحفل قصيدة في مدح النبي صلى الله عليه وسلم ألقاها عضو هيئة التدريس في الجامعة الشيخ الدكتور علي جرادي ومجموعة من المدائح النبوية أنشدها الشيخ فراس الشلبي.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE