Jinan University

ع
مشاركة طلاب قسم الترجمة في جائزة خيار غونكور للشرق
الخميس ٠٨ نوفمبر ٢٠١٨

ضمن فعاليات معرض الكتاب الفرنسي، شارك طلاب قسم الترجمة في جامعة الجنان في النسخة االسابعة من الجائزة الأدبية الفرنكوفونية "خيار غونكور للشرق 2018"، التي تنظمها دورياً الوكالة الجامعية للفرنكوفونية – الشرق الأوسط والمعهد الثقافي الفرنسي كتقليد سنوي في الأجندة الثقافية لمعرض الكتاب الفرنسي.

منحت "لجنة الحكم الطالبية" الخاصة بالجائزة الأدبية الفرنكوفونية الإقليمية الجائزة إلى رواية "الاخ الروحي" Frère d’âme لدافيد ديوب، وهي الرواية التي رشّحها طلاب الترجمة في الجامعة.

livre02

وقد تحدثت الطالبة هنيدة طبشة في قسم الترجمة أمام لجنة الحكم المؤلفة من الروائية سلمى كجك وعضو أكاديمية غونكور الكاتب طاهر بن جلون، وسفير فرنسا برونو فوشه عن سبب ترشيح جامعة الجنان لهذه الرواية من بين الروايات الأخرى حيث كان ذلك باشراف رئيسة القسم الأستاذة لينا جراح الدكتورة اميلي فغالي (أستاذة محاضرة في قسم الترجمة). والجدير بالذكر أنه للسنة الثانية على التوالي يفوز الكتاب الذي تم ترشيحه من قبل قسم الترجمة في الجامعة.

واختير الكتاب في الجولة الثانية من التصويت، بعدما حصل على 22 صوتا من أصل 37. وضمت لجنة الحكم 37 عضوا يمثلون 33 جامعة من 12 بلدا في الشرق الأوسط: جيبوتي، مصر، الإمارات العربية المتحدة، أثيوبيا، العراق، إيران، الأردن، لبنان، فلسطين، السودان، سوريا والمملكة العربية السعودية.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE