Jinan University

ع
جلسة حوارية مع سعادة الملحق الإقتصادي في سفارة أندونيسيا
الخميس ٠٢ أغسطس ٢٠١٨

نظمت جامعة الجنان جلسة حوارية مع سعادة الملحق الإقتصادي في سفارة أندونيسيا في لبنان RESPATI ANDREANI وذلك بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام بركة ونائب الرئيس الدكتور بسام حجازي وعميدة شؤون الطلاب الدكتورة عائشة يكن ومدير العلاقات الخارجية الاستاذ ربيع حروق ونقباء المهن الحرة في طرابلس وعمداء واساتذة.

indonis02

بداية، رحبت الأستاذة سوسن عصفور بالحضور، مشيدة بموقف دولة أندونيسيا التي رفعت التأشيرات المسبقة عن اللبنانيين ثم كلمة الملحق الاقتصادي RESPATI ANDREANI، استهلتها بالتعريف عن دولة أندونيسيا من حيث موقعها الجغرافي وعدد سكانها، ثم عددت أهم الموارد الصناعية التي يتم إنتاجها في أندونيسيا كالأقمشة والأحذية والمفروشات والخشب وغيرها بالإضافة إلى الموارد الغذائية كالقهوة والبهارات وكذلك الصناعات الإلكترونية، منوهة إلى أن أندونيسيا ومنذ عام 2016 احتلت المرتبة الأولى من حيث الإنتاج.

indonis03

واعتبرت ANDREANI أن لبنان من الدول العربية التي تعتمد بشكل كبير على استيراد الصناعات الأندونيسية كالقماش، والمفروشات وغيرها. وأكدت ANDREANI أن جميع العاملين في أندونيسيا خاصة في مجال الصناعات هم متعلمين ومتخصصين، يحبون مهنهم لذلك يتمتعون بروح الابتكار ويميلون دائما إلى تطوير مهنهم لتكون ذات جودة ونوعية عالية جدا. ونوهت ANDREANI أنه وفي كل سنة يتم تنظيم معرض لتسويق المنتجات الأندونيسية حيث سيقام السنة في جاكارتا.

indonis05

وفي الختام، فتح باب النقاش حيث تمحورت الأسئلة حول كيفية تقوية العلاقة بين لبنان واندونيسيا عن طريق السياحة والاستثمار المشترك والاستيراد والتصدير وتبادل طلبة الجامعات.

indonis04








Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE