| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان تشارك في تنظيم الحفل السنوي لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة
الإثنين ٢٣ أبريل ٢٠١٨

شاركت جامعة الجنان بالتعاون مع مركز الخدمات الإنمائية ـ الصرفند، في تنظيم الاحتفال الذي أقامه تجمع المؤسسات الاجتماعية التربوية في قضاء صيدا وساحل الزهراني، دعماً لحق الأشخاص ذوي الإعاقة في الدمج تحت شعار #فرحتنا_بجمعتنا وذلك على مسرح مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين ـ الصرفند برعاية رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس.

sara02

مثّل الجامعة مدير فرعها في صيدا الأستاذ الدكتور أسعد النادري، يرافقه منسقة معهد العلوم السياسية الدكتورة أليسار فرحات، ومنسقة كلية التربية الأستاذة نسرين مرعب، ومنسق مكتب الإعلام الأستاذ محمد العرب.

sara04

وفي كلمته، تحدث النادري عن فكرة النشاط الذي بدأ منذ سبع سنوات في كلية التربية في جامعة الجنان ضمن مادة مدخل إلى التربية المختصة، ثم بدأ يجمع حوله مؤسسات كريمة حتى: "وصلنا اليوم لنرى هذه الوجوه المشرقة التي نعتز بالعمل معها".

sara03

وقال النادري: "إنّ الفكرة التي بدأت منها جامعة الجنان، انطلقت من دورها في تجاوز قاعات التدريس وصولاً إلى المجتمع المحيط بها، ومن اعتبار خاص آمنت به الرئيسة المؤسسة الأستاذة الدكتورة منى يكن رحمها الله، وهو دور هذه الفئة المميزة في المجتمع، ما دفعها لمراعات الاحتياجات الخاصة للأشخاص ذوي الإعاقة في تصميم وبناء الجامعة، لتكون بيئة ملائمة لتحركهم، ولتزيل كل العوائق في وجههم، حتى أنها وظفت عدداً منهم في الجامعة للاستفادة من قدراتهم". وشكر النادري جميع المؤسسات المشاركة آملاً أن يتوسع النشاط ويستمر بهذا الزخم.

sara05

ثم قدّم النادري درعاً تقديرياً لراعي الحفل الأستاذ باسم عبّاس. ‎وبعد العروض الفنية للمدارس والمؤسسات المشاركة التي نسقتها المشرفة الفنية في مركز الخدمات الانمائية الصرفند الأستاذة سحر خازم تم توزيع جوائز وميداليات للثانويات المشاركة قدمتها جامعة الجنان.

sara06







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE