Jinan University

ع
الجنان توقع اتفاقية مع جهاز الطوارئ والإغاثة
الأربعاء ٢٨ مارس ٢٠١٨

انطلاقا من نشر ثقافة العلم والتعلّم والمعرفة بين أفراد المجتمع، وتشبيك العلاقات مع المؤسسات الغير حكومية، بهدف الوصول الى تنمية مجتمعية، وتفعيل المضمار التدريبي والإسعافي، وقّعت جامعة الجنان ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور بسام بركة، اتفاقية تعاون مع جهاز الطوارئ والإغاثة في الجمعية الطبية الإسلامية، بشخص رئيسها المهندس عبدالله دبوسي وحضور شخصيات من الطرفين.

emerg02

وقد نصّت الاتفاقية على تنفيذ وتفعيل الأعمال والأنشطة العلمية وغيرها في مجالات الإسعاف والإنقاذ وحالات الطوارئ والإغاثة، وإدارة الكوارث والتوعية الصحية، وذلك عبر الإستفادة من الإمكانيات اللوجستية وغير اللوجستية والخبرات المتوفرة لدى الجامعة، والجهوزية الميدانية والإسعافية لدى جهاز الطوارئ والإغاثة.

إضافة إلى ذلك، يشكّل الطرفان لجنة علمية مشتركة مؤلفة من أساتذة في كلية الصحة العامة ومدربّين في قسم التعليم والتطوير في جهاز الطوارئ والإغاثة بغية الإطلاع على المناهج الإسعافية المتّبعة في لبنان عامة والجهاز خاصة وتحديثها باستمرار.

emerg03

أما من الناحية التدريبية، يُنظم الجهاز محاضرات إسعافية لطلاب الجنان بالاضافة إلى دورات إسعافية متخصّصة وورش عمل وندوات توعية.

emerg04







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE