Jinan University

ع
مسابقة - فلسطين عربية والقدس عاصمتها
الثلاثاء ٢٧ مارس ٢٠١٨

ضمن سلسلة "اعرف وطنك العربي" نظمت جامعة الجنان مسابقة المفكر الاسلامي الدكتور فتحي يكن رحمه الله بعنوان: "فلسطين عربية والقدس عاصمتها"، وذلك بالتعاون مع هيئة نصرة الأقصى في لبنان، ومؤسّسة فتحي يكن الفكرية - الانسانية، وبموافقة وزارة التربية والتعليم العالي.

palstien-con02

شارك في المسابقة ما يزيد عن 300 طالب وطالبة من مختلف ثانويات محافظتي الشمال وعكار،حيث أجريت الامتحانات في قاعات الجامعة. تمحورت الأسئلة التي أعدتها هيئة نصرة الأقصى، المتخصصة في مجال نشر الوعي حول قضية فلسطين والقدس، حول التاريخ القديم والحديث لفلسطين والقدس.

palstien-con03

وقد أكد رئيس الهيئة الأستاذ محمود موسى، أن فلسطين حيّة في كل الأزمنة والأمكنة وأضاف: "إزاء التطورات الأخيرة التي عصفت بالقدس وكل فلسطين إثر القرار الأميركي الغاصب الذي قضى بإقامة القدس عاصمة للكيان الصهيوني، كانت هناك ردات فعل عربية وإسلامية في الوطن العربي ونحن في لبنان كذلك أحببنا أن ننشر ثقافة بيت المقدس بين الطلاب والأساتذة، من خلال هذه المسابقة أرسينا الفكر والقضية لدى عدد كبير من الطلاب".

palstien-con04

كما أكد مدير العلاقات الخارجية في جامعة الجنان الأستاذ ربيع حروق، على أهمية المسابقة من الناحية الفكرية والثقافية. وأشار أن الجامعة حريصة على تنظيم هكذا مسابقات، وذلك بهدف رفع المستوى الثقافي لدى الناشئة والشباب، كي يتعرفوا بشكل أوسع على مخزون أمتنا العربية، من خلال تعريفهم بالتاريخ القديم والحديث.

palstien-con05







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE