Jinan University

ع
جامعة الجنان نظمت حفل اطلاق - مرصد سوق العمل
الإثنين ٢٦ فبراير ٢٠١٨

نظمت جامعة الجنان ممثلةً بالدكتور المحاضر في كلية إدارة الأعمال رضوان الشغري ومديرة الجودة المهندسة ثراء حداد بالشراكة مع جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس والمنظمة الإيطالية للتعاون الدولي COSV وشركة beyond للاصلاح والتنمية وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس حفل إطلاق "مرصد سوق العمل" ضمن مشروع المشغل – The Hub في قاعة المؤتمرات في الغرفة، وذلك بحضور رئيس الغرفة الأستاذ توفيق دبوسي ومدير عام جامعة الجنان أ.د. بسام حجازي ونائب رئيس جامعة بيروت العربية أ.د. خالد بغدادي وفعاليات إقتصادية واجتماعية ومدراء مصارف ومؤسسات تربوية وجمعيات أهلية وطلاب من مختلف الجامعات اللبنانية.

بداية، مع النشيد الوطني اللبناني ثم كلمة ترحيبية بالحضور والمنظمين ولكل من ساهم في دعم هذا المشروع حيث تم التركيز على أن العمل الجامعي لا يهدف فقط إلى تنمية القدرات العلمية للطالب بل أيضا إلى تنمية المجتمع المحيط من خلال العمل البحثي والتشابك المعرفي مع الفعاليات الاقتصادية والمؤسسات بشتى أشكالها.

hub202

كلمة غرفة التجارة ألقاها رئيسها "دبوسي" شدد فيها على الاهمية الخاصة لهذه المشاريع، التي تهدف إلى فتح آفاق جديدة أمام الشباب وتحويل الحلم إلى حقيقة وإنعاش سوق العمل بأفكار شبابية متطورة. وأكد أن غرفة التجارة تعمل لتكون طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية.

hub203

ثم كانت كلمة للمنسق العام للمشروع وممثلة الجانب الإيطالي عن منظمة COSV للتنمية السيدة سارة سوزي حيث شكرت الأفرقاء على جهدهم الكبير في التحضير لهذا العمل وأطراف المرصد.

hub204

بعدها قام المدرب من شركة beyond السيد عمر عبد الصمد بشرح فكرة "المشغل" الذي تقوم على ثلاث مراحل: الأولى، انشاء مرصد يقدم دراسات حول سوق العمل لمعرفة حاجاته، ويحاكي تطلعات المؤسسات في البحث عن الكفاآت، أما الثانية، انشاء مركز الابتكار الاجتماعي لريادة الأعمال تتشابك فيه الأفكار الريادية مع سوق العمل وتقدّم المؤسسات بشتى أنواعها بدعم لهذه الأفكار وتطويرها عبر مراكز موجودة في الجامعات، أما الفكرة الثالثة: تطوير المناهج الدراسية بما يتناسب مع تطور السوق وتوجهاته.

hub205







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE