Jinan University

ع
إحتفال بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية
الأربعاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٧

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، احتفل المعهد الجامعي للغة العربية بالتعاون مع كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الجنان بالمناسبة، وذلك بحضور اداريين وطلاب وافدين من مختلف الجنسيات.

arab-day02

وقد القى عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في الجامعة الدكتورهاشم الأيوبي كلمة رحب فيها بالطلاب الوافدين، ثم تحدث عن ميزات هذه اللغة لما تحمل من تراث فكري وأدبي وفلسفي بالإضافة إلى قدرات توليدية ذاتية تحتوي كل العلوم. كما أكد أنها اللغة الوحيدة التي لم تنقطع منذ 1500 سنة.

arab-day03

وختم "الايوبي" أن اللغة العربية لن تنقرض مع مرور الزمن لأنها لغة القرآن الكريم ولغة الضاد بالإضافة إلى ما تتضمنه من ميزات عديدة تفتقر لها اللغات الأخرى.

arab-day06

كما نقل "الأيوبي" تحية من مدير المعهد الجامعي الأستاذ حبيب عبد الغني نيابة عنه وذلك بسبب غيابه بداعي وعكة صحية.

arab-day04

كما تحدث الأستاذ المحاضر في قسم اللغة العربية في الجامعة الأستاذ مالك خليل عن تاريخ اللغة وأهمية الحفاظ عليها مشيرا إلى أن جامعة الجنان بمركزها المميز الذي يقصده طلاب من مختلف أنحاء العالم دليل واضح على تمسكها بهذه اللغة الخالدة.

arab-day05

وبالمناسبة ألقت الأستاذة سوسن عصفور شعرا من وحي المناسبة. كما وجّه الطلاب الوافدين كلمة لأساتذتهم عبّروا فيها عن سرورهم بتعّلم اللغة العربية في جامعة الجنان.

arab-day07







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE