Jinan University

ع
المشكلات المدرسية بين تشخيص النفساني والتدخل العلاجي
الإثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧

نظمت كلية التربية في جامعة الجنان مناقشة كتاب "المشكلات المدرسية بين تشخيص النفساني والتدخل العلاجي" الذي أعدته الدكتورة رشا تدمري، وذلك بحضور أساتذة وطلاب ولفيف من المهتمين.

r-tadmouri02

بداية، رحّبت عميدة كلية التربية في الجامعة الدكتورة يمن شعبان بالحضور ثم شرحت "تدمري" عن مضمون الكتاب الذي يتوجه بأجزائه لكل من المعلم والمدير والنفساني المدرسي الى جانب الاهل ودور كل منهم في حل هذه المشاكل.

r-tadmouri03

قسّم الكتاب إلى ثلاثة أجزاء تناول الأول، تعداد المشاكل السلوكية بالتفصيل كالكذب والسرقة والتنمر والعوان وقضم الاظافر ومص الاصابع. أما الجزء الثاني تحدثت فيه الكاتبة عن المشاكل التعلمية كنقص الدافعية، والتأخر المدرسي، وصعوبات التعلم والانفعالية كالخجل والانطواء واضطراب ما بعد الصدمة وسوء تقدير الذات ومشكلات النوم.

r-tadmouri04

وختمت "تدمري" الجزء الأخير من إصدارها بالحديث عن المشكلات النمائية كالذاتوية واضطرابات النطق والكلام ومشاكل الأكل. وأكدت "تدمري" في نهاية المناقشة أن الأبناء أمانة في أعناقنا، لذا يتطلب من كل فرد منا كتربويين وأهل وأطباء استئصال ومتابعة أية مشاكل تعيق أبنائنا من متابعة مسيرتهم العلمية والعملية. وقد فتح باب النقاش مع الحاضرين.

r-tadmouri05

ثم وقّعت "تدمري" كتابها بوجود لفيف من الأهل والأصدقاء والمحبين.

r-tadmouri06

r-tadmouri08

r-tadmouri07






Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE