Jinan University

ع
مشروع "مشغل" أفكار شبابية إبداعية
الإثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧

افتتحت جامعة الجنان وشركة Beyond للإصلاح والتنمية ومؤسسة COSV الإيطالية مشروع "المشغل" داخلياً مع طلابها من خلال تنظيم ورشة عمل بعنوان: "تحويل المشاكل الاجتماعية الى فرص مبتكرة"، تهدف إلى توفير فرص عمل لدى الشباب الجامعي عن طريق خلق أفكار جديدة ومبدعة لها جدوى اقتصادية وتحلّ مشكلة إجتماعية في الوقت ذاته وذلك بحضور أساتذة وطلاب من مختلف الكليات.

mashghal02

mashghal03

بدايةً، رحّب الدكتور رضوان الشغري بالحضور وأكّد على أهمية اهتمام جامعة الجنان كشريكة في هذا المشروع لما يعود بالمنفعة على فئة الشباب وصقل مهاراتهم الإبداعية والفكرية، ثم عرّفت مديرة المشروع السيدة سارة سوزي من مؤسسة COSV عن تعاونها في انجاح المشاريع المميزة.

ثم حثّ المدرّب عمر عبد الصمد الطلاب على طرح أفكار مختلفة عن طريق طرح أسئلة متنوعة تساعدهم على كيفية تخطيط وتنفيذ هذه المشاريع وتحويل الحلم إلى حقيقة.

mashghal04

وتابع بتمرينات عملية حيث قسّم الطلاب إلى فِرق مختلطة لوضع مشاريعهم ومن ثم تقديمها وتحكيمها وفق معايير محددة بوجود لجنة حكم متخصصة.

وقد نوهت اللجنة إلى ضرورة العمل على تطوير الأفكار التي تمّ عرضها من قبل الطلاب لما فيها من أهمية على الصعيد الإجتماعي والإقتصادي.

mashghal05

في الختام، شرحت السيدة جسيكا حنّا من Beyond مشروع "المشغل" وهو مشروع على مدى ثلاث سنوات وعن أهميته وأبعاده واستمراره في المستقبل، ثم وتقدم الطلاب الراغبين بملء استمارة المشاركة في المشروع لأهميته الآنية والمستقبلية.

mashghal06




Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE