Jinan University

ع
رئيس الجامعة يلتقي الهيئة التعليمية في صيدا
السبت ٠٢ ديسمبر ٢٠١٧

زار رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور بسام بركة ـ فرع الجامعة في صيدا ـ حيث كان في استقباله مدير الفرع الدكتور أسعد النادري والهيئة الإدارية في الجامعة.

ثم اجتمع بركة والنادري مع الهيئة التعليمية حيث شكر النادري رئيس الجامعة على حضوره مثنيا على جهود الكادر التعليمي في الجامعة مشيرا إلى التنوع المميز والتخصصات العالية في فرع صيدا.

pr-saida03

وتوجه بركة الى الحضور مؤكدا على أن الجامعة ليست مكانا للتعليم كالمدراس وإنما هي منصة للبحث العلمي الذي هو السمة الأساسية لجامعة الجنان. وفي السياق ذاته طلب بركة من الأساتذة المحاضرين تقديم عناوين بحثية سيعملون عليها هذا العام مشددا على ضرورة أن يرفق الأستاذ والباحث اسمه مع الجنان لأن التصنيف الأكاديمي للجامعات يرتكز على نشر أساتذتها للأبحاث.

ولفت بركة الى ضرورة التفاعل مع الطلاب واعتماد الأساليب الحديثة في التدريس بعيدا عن التلقين أو حصر الطلاب في كتاب او مقرر واحد وإنما فتح المجال أمامهم للبحث عن المعلومات من خلال المراجع المتعددة التي تساهم في توسيع أفق الطلاب.

pr-saida02

ثم كانت مداخلات من بعض الأساتذة طرحوا فيها أمورا متعلقة بتفعيل مكتبة الجامعة والبحث والنشر إضافة إلى تسليط الضوء على الأبحاث العلمية التي يناقشها طلاب الدراسات العليا لما فيها من قضايا تهم المجتمع والرأي العام.

pr-saida04

واختتم اللقاء بشكر النادري لرئيس الجامعة والأساتذة الحاضرين الذي لبوا الدعوة واعدا بالعمل المستمر معهم في سبيل تطور فرع صيدا بشكل خاص وجامعة الجنان بشكل عام.





Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE