| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
مشاركة طلاب قسم الترجمة في جائزة - خيار غونكور للشرق 2017
الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧

ضمن فعاليات معرض الكتاب الفرنسي، شارك طلاب قسم الترجمة في جامعة الجنان في النسخة السادسة من الجائزة الأدبية الفرنكوفونية "خيار غونكور للشرق 2017"، التي تنظمها دورياً الوكالة الجامعية للفرنكوفونية – الشرق الأوسط والمعهد الثقافي الفرنسي كتقليد سنوي في الأجندة الثقافية لمعرض الكتاب الفرنسي.

gouncour02

حضر هذا الحدث الثقافي سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه، الممثلة الشخصية لرئيس الجمهورية الفرنسية في المجلس الدائم للفرنكوفونية الروائية ليلى سليماني، مديرة المركز الثقافي الفرنسي في لبنان فيرونيك أولانيون، والمدير الإقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية في الشرق الأوسط ايرفيه سابوران، ووزير الثقافة غطاس خوري ممثلاً بمستشارته لين طحيني ومجموعة من الطلاب الجامعيين.

gouncour03

بعد مداولات لجنة الحكم الطالبية التي تألفت من 30 جامعة مسجّلة من الشرق الأوسط، من 11 بلداً، برئاسة الروائية سلمى كجك وبحضور عضو أكاديمية غونكور إيريك - إيمانويل شميت، أعلن عن فوز رواية "بخيتة" للكاتبة فيرونيك أولمي Véronique Olmi، وهي الرواية التي رشحها طلاب الترجمة في الجنان. وقد مثلت الطالبة آية السيد الجامعة متحدثة باسم اللجنة الطلابية عن سبب ترشيحها لهذه الرواية من بين الروايات الأخرى التي قرأها الطلاب، وعن الرسالة الانسانية التي تحملها في طياتها.

gouncour04



Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE