Jinan University

ع
الجنان في صيدا تخرج الدفعة الحادية عشر من طلابها
الإثنين ١٦ أكتوبر ٢٠١٧

برعاية رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الأستاذ سالم يكن تم تخريج الدفعة الحادية عشرة من طلاب فرع صيدا بحضورممثل معالي النائب بهية الحريري الأستاذ نزار الرواس، مفتي صيدا وأقضيتها المفتي الشيخ سليم سوسان، ممثل عن رئيس المنطقة التربوية في الجنوب، ممثل راعي أبرشية صيدا ودير القمر للموارنة الأب تامر متلج، نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية الدكتور بسام حمود، رئيس التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، ممثل مدير المخابرات المقدم الركن خليل السعودي، ممثل عن العميد سمير شحادة، رئيس تيار الفجر الحاج عبد الله الترياقي، الشيخ غازي حنينة، الدكتورعبدالرحمن البزري.

saida-gradu03

saida-gradu05

افتتح الحفل بالنشيدين الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان وتلاوة عطرة من القرآن الكريم  للطالب محمود الخطيب ثم رحب مقدم الحفل الدكتور يقظان التقي بالحضور مؤكدا أن الجامعة تخطو خطى ثابتة ومتقدمة في العلم والمعرفة بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة من صراعات وأحداث.

saida-gradu015

كلمة رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور بسام بركة :"جامعة الجنان، علامة فارقة في ميادين التعليم العالي "

أكد فيها أن الجامعة  تشهد نقلة نوعية تبشر بأفق مفتوح، وعلامة فارقة في ميادين التعليم العالي، والميدان البحثي والأكاديمي عن طريق التواصل مع منظومات الأبحاث وجامعات من مختلف البلدان وعقد إتفاقيات علمية، لتكون الجنان اسما من ذهب بكفاءة خريجيها ليس في لبنان فقط وإنما على صعيد العالم كله.

saida-gradu06

وأضاف: "ها نحن اليوم نشهد هذا التجدد هنا في صيدا بوابة الجنوب وما هذا الحفل المنيف،  وما هذه المناسبة إلا فعل ايمان منا بالدور المتقدم لهذه الجامعة في إحدى الرؤى المبكرة للرئيسة منى حداد رحمها الله، وهذا هو زرعها يثمر ونحن نجتني اليوم الدفعة الحادية عشر. وما يميز هذه الدفعة عن اخواتها أن الجنان في صيدا قد اشتد عودها فباتت فرعا يحمل كل جينات وملامح الجامعة الأم التي حضرت بكل مكوناتها ليباركوا لصيداء والجوار عرس التخرج".

saida-gradu016وتشجيعا للطلاب الخريجين ودعما لمسيرتهم العلمية والبحثية قدمت الجامعة حسم 25% للخريجين في مرحلة الماجستير.

كلمة مدير الجامعة في صيدا الدكتور أسعد النادري: "بين حفل التخرج الماضي وحفلنا اليوم إنجازات كبيرة تسجل لجامعة الجنان في صيدا".

تحدث فيها عن التطور الكبير الذي تشهده الجامعة على كافة الصعد من حيث البحث العلمي والأنشطة الثقافية والاجتماعية المتنوعة، تأكيدا، على رسالة الجامعة الوطنية وانفتاحها على محيطها وبيئتها منذ تأسيسها على يدي الرئيسة الراحلة الدكتورة منى حداد يكن.

saida-gradu011

وأشار إلى بعض الإنجازات التي حققتها الجامعة هذا العام، أهمها حصول الفرع على الترخيص الرسمي بفتح ماستر اللغة العربية وآدابها وماستر حقوق الإنسان، وفتح أقسام الترجمة والتعريب ومعهد العلوم السياسية والإدارة التربوية، بالإضافة إلى تجهيز استديو إعلامي يمكن الطلاب من تحقيق التوازن بين الأداء النظري والجانب التطبيقي.

saida-gradu017

كما وجه كلمة للخريجين والأهالي قال فيها: "مبارك تخرجكم، ومباركة الشهادات التي تحملونها اليوم تعبرون من خلالها إلى المستقبل المنشود الذي أنتم أبنائه ولأهلكم أطيب التهنئة في هذه المناسبة السعيدة".

كلمة الخريجين في مرحلة الليسانس: "وطننا الحبيب يحتاج لجهد شبابي في سبيل نهضته".

وجهت فيها الطالبة فاطمة المجذوب كلمة للأساتذة الإداريين قائلة: "من دواعي فخرنا في هذا اليوم المبارك ونحن على أبواب التخرج أن نكون قد حصدنا على أيديكم ثمار سنوات مضت من الجد والإجتهاد، محملة بذكريات ستبقى عالقة في قلوبنا جميعا، كنا وما زلنا في رحاب جامعة الجنان أسرة واحدة نستظل ظلال العلم فيها ونكافح من أجل المعرفة والثقافة بنهجها".

saida-gradu04

وأضافت: "في ظل واقع سياسي واجتماعي معقد، لا نرى فيه بصيص أمل حيث ظلمات بعضها فوق بعض فلنجعل لأمتنا نصيبا من طوحاتنا ومن عطائنا كل في ميدانه، كل على ثغرة فلا يؤتين من قبله، ولنتذكر أن وطننا الحبيب يحتاج كل جهد شبابي في سبيل نهضته".

كلمة الخريجين في مرحلة الماجستير: "البارحة كنا كالعصافير واليوم بتنا قادرين على التحليق في فضاء الطموح الواسع"

وجهت فيها الطالبة فداء سعد كلمة شكر للجامعة قائلة: "نحن أبناء الغد نتوجه إلى جامعتنا الحاضنة بكلمات سعادة تخالطها غصة فراق، فأنت من نميتي فينا الأخلاق الحميدة والسلوك الحسن والقيم قبل أن تلقنيننا العلم والمعرفة".

saida-gradu012

كما شكرت كل أم ضحت، تعبت، سهرت وعانت لكي يمضي أبنائها في طريق النجاح وينعموا بإرادة التغيير والقدرة على صنع المستقبل.

وختمت: "زملائي وزميلاتي، البارحة كنا كصغار العصافير واليوم بتنا قادرين على التحليق في فضاء الطموح الواسع، فثابروا بنجاحكم، حققوا ذواتكم، ولا تنسوا أننا نحن أبناء الغد".


saida-gradu09

بعدها، جرى توزيع الشهادات على الطلاب الخريجين.

saida-gradu08



saida-gradu010

saida-gradu014

saida-gradu013

 واختتم الحفل بتقطيع قالب الحلوى على شرف الخريجين.

saida-gradu07

saida-gradu02




Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE