Jinan University

ع
إختتام دورة الطلاب الأتراك لتعليم اللغة العربية
الأربعاء ٠٦ سبتمبر ٢٠١٧

إختتمت جامعة الجنان دورة الطلاب الأتراك لتعليم اللغة العربية التي نظمها مركز اللغات في الجامعة بحضور رئيس مجلس الأمناء الأستاذ سالم يكن ورئيس الجامعة الدكتور بسام بركة وعضو مجلس الأمناء الأستاذ حبيب عبد الغني ومديرة مركز اللغات الأستاذة سوسن عصفور ومدير العلاقات المهندس ربيع حروق وأعضاء من الهيئة التعليمية والإدارية.

بعد النشيدين اللبناني والتركي وتلاوة عطرة من القرآن الكريم رحبت الأستاذة عصفور بالحضور منوهة إلى تميز الدورة من حيث البرنامج وجدية الطلاب في اكتساب اللغة والمهارات اللازمة.

tur-lang02

كلمة رئيس مجلس الأمناء الأستاذ سالم يكن تحدث فيها عن العلاقة التاريخية التي تجمع بين لبنان وتركيا قائلا: "لقد جئتم إلينا حاملين معكم عمق التاريخ وتنوع الجغرافيا، ورابطة تجمعنا من ميراث الفاتحين العثمانيين الكبار من لدن محمد الفاتح إلى يومنا هذا".

tur-lang03

وأشار إلى العلاقة التي جمعت الداعية ذي الأصول التركية الدكتور فتحي يكن بالمجدد نجم الدين أربكان والتي كان نتاجها هذه الدورات التي تعكس تطلعات الشباب التركي وحبهم لتعلم اللغة العربية ونوه إلى الجهود التي بذلها الأساتذة والمشرفين وأكد أن التعاون قائم ومستمر فيما خص تبادل الطلاب من كل الجمهورية التركية، على مدار العام وليس فقط في الصيف ليكونوا مكرمين إخوة وأخوات أعزاء.

tur-lang04

كلمة عضو مجلس الأمناء حبيب عبد الغني أكد فيها أن تركيا عندها من العظماء ما يكفي لتكون إمبراطورية قوية كما فيها من الشباب المميزين ما يكفي لتكون اللغة العربية منتشرة في كافة أصقاع الأرض.

tur-lang05

كلمة الطلاب الأتراك ألقتها الطالبة سناء نور تحدثت فيها عن تجربة الطلاب ومدى استفادتهم الكبيرة خلال الدورة وأكدت قائلة: "سنواكب طلب العلم وتعلم اللغة العربية وسنبقى سائرين على الطريق المستقيم الذي خططنا له مع الاساتذة في هذا الصرح العظيم". كما عبرت عن سرورها بالسياحة اللغوية حيث تعرفوا خلالها على أهم المعالم الأثرية والسياحية في ربوع لبنان كما شكرت باسم الطلاب كل من ساهم بإنجاح الدورة خاصة الأساتذة الذين عملوا على إكساب الطلاب المهارات اللغوية والقدرة على تطبيقها شفويا وكتابيا.

tur-lang06

وقد تخلل الحفل عروض مصورة عرضت خلالها كل من الطالبة زينب صبرلي والطالبة حميراء كرى أهم المحطات من حيث التعليم والرحلات والمأكولات وغيرها. بالإضافة إلى فيلم يعرض إنجازات عبد الحميد خان من ترجمة الطلاب.

tur-lang07

وفي الختام وزعت الشهادات على الطلاب الأتراك.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE