Jinan University

ع
اختتام دورة: التأهيل الشرعي، الدعوي، التدريبي
الثلاثاء ٢٢ أغسطس ٢٠١٧

اختتمت كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الجنان دورة "التأهيل الشرعي، الدعوي، التدريبي" التي نظمت بالتعاون مع مركز خدمة القرآن الكريم التابع لدار الفتوى في الجمهورية اللبنانية وملتقى الصلاح الثقافي للتدريب والتنمية وذلك بحضور مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار ورئيس الجامعة الدكتور بسام بركة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن وعميد كلية الآداب الدكتور هاشم الأيوبي وأمينة مركز خدمة القرآن الكريم ورئيسة ملتقى الصلاح الثقافي الأستاذة ندى كبارة ونخبة من الأساتذة المتخصصين الذين حاضروا في الدورة.

salah02

بعد ترحيب الدكتور الأيوبي بالحضور تحدث المفتي الشعار عن تزكية النفس وقال: "أنها المقدمة الصحيحة لتعلم أحكام الشرع وتعود أهمية الاعتناء بالنفس وتهذيبها وتطهيرها إلى الوصول للسعادة وهي إحدى الطرق إلى الجنة".

salah03

كما عدد الشعار أقسام تزكية النفس ذاكرا بعض الوسائل التي تساعد على ذلك ومنها المحافظة على الفرائض والإستغفار والدعاء وتدبر القرآن... وشدد الشعار على ضرورة الفهم الصحيح لشرائع الإسلام ومعرفة المقاصد مؤكدا على أن من يتعلم أحكام الشريعة دون تزكية النفس فهو يسيئ أكثر مما يحسن. وختم الشعار بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ مِن أحَبِّكُم إِليَّ وأَقربِكُم مِنِّي مجلسًا يومَ القيامَة: أَحاسِنكم أخلاقا".

salah06

وتحدثت الأستاذة كبارة عن أهمية الدورة التي ضمت نخبة من المجتمع الطرابلسي من اختصاصات علمية متنوعة والمادة التي قدمت فيها لا سيما المبادئ والأسس اللازمة لمعرفة الإسلام بالشكل الصحيح المبني على قواعد شرعية كما شكرت جامعة الجنان على تفاعلها الدائم مع هذه الدورات.

salah04

salah05

وفي الختام وزعت الدروع التقديرية للمفتي الشعار والمحاضرين الذين شاركوا في الدورة بالإضافة شهادات للمشاركين.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE