Jinan University

ع
السياحة اللغوية في ضيافة صيدا
الثلاثاء ٠١ أغسطس ٢٠١٧

ضمن أنشطة دورة الطلاب الأتراك التي يقيمها مركز اللغات في جامعة الجنان زار المشاركون في الدورة فرع الجامعة في صيدا حيث استقبلهم نائب رئيس الجامعة لشؤون الفرع الدكتور أسعد النادري بحضور عضو هيئة التدريس الدكتور بسام حمود ومدير العلاقات الخارجية المهندس ربيع حرّوق وأمين سر الفرع الأستاذ نادر حنينة ومسؤولة الشؤون المالية الأستاذة عائشة الترياقي.

alc-saida02

كلمة رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان ورئيس الجامعة، ألقاها الدكتور النادري أكد فيها أن من أهم الروابط الثقافية التي تجمع البلدين هي اللغة العربية من حيث أسماء الأعلام والعائلات والمهن والمطاعم والأماكن. وقال: "لعل ما يدعو إلى الأسف بالنسبة لنا نحن العرب أن تكون اللغة التركية قد تخلت عن الاحرف العربية في كتاباتها واعتمدت الاحرف اللاتينية، ذلك أن كتابة التركية بالأحرف العربية كانت مظهرا مهما من مظاهر التقارب والتواصل بين اللغتين".

alc-saida06

كلمة الهيئة التعليمية ألقاها الدكتور"حمود" متحدثاً فيها عن الروابط التاريخية بين تركيا ولبنان مشيرا لموقف تركيا في دعم القضايا العربية لا سيما القضية الفلسطينية.

alc-saida03

ثم قام الطلاب بجولة في الجامعة وانتقلوا بعدها إلى المدينة القديمة حيث زاروا عددا من الأماكن الأثرية سيما خان الإفرنج وقلعة صيدا البحرية ومدرسة عائشة أم المؤمنين ومقام الصحابي شرحبيل بن حسنة رضي الله عنه.

واختتمت الجولة بدعوة على الغداء من إدارة مجمع الفوربي الرياضي في صيدا.

alc-saida04

alc-saida05





Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE