Jinan University

ع
رئيس الجامعة يشارك في افتتاح دورة الصحة والقانون الدولي لحقوق الإنسان في ستراسبورغ
الخميس ٠٦ يوليو ٢٠١٧

شارك رئيس جامعة الجنان الأستاذ الدكتور بسام بركة في الجلسة الافتتاحية للدورة التعليمية الثامنة والأربعين في مجال حقوق الإنسان والتي ينظمها المعهد الدولي لحقوق الإنسان ـ مؤسسة رينيه كاسان في مدينة ستراسبورغ الفرنسية حيث كان في استقباله رئيس المعهد البروفسور جان بول كوستا.

الدورة التي بدأت مطلع هذا الأسبوع حملت عنوان: "الصحة والقانون الدولي لحقوق الإنسان"، حيث كان للدكتور بركة كلمة فيها تحدث خلالها عن تعزيز حقوق الإنسان في أواسط المسلمين وضرورة الأخذ بعين الاعتبار الممارسات الدينية والتقاليد المحلية في تناول حقوق الإنسان والدفاع عنها في هذه الأواسط.

strasbourg02

كما تطرق بركة لتاريخ جامعة الجنان في التربية على حقوق الإنسان من خلال المؤتمرات والدورات التي عقدتها والتي تناولت حقوق الإنسان ومبادئها العامة وحقوق المرأة والطفل والعامل ومنع التعذيب والدفاع عن الحقوق الإنسانية في زمن الحرب والصراعات.

والتقى بركة على هامش حفل الافتتاح بالرائد اللبناني في قوى الأمن الداخلي خليل مكرزل الذي شارك في الدورة التعليمية الخامسة في مجال حقوق الإنسان التي نظمتها جامعة الجنان ومؤسسة رينيه كاسان في شهر أيار الماضي وفاز فيها بالمرتبة الأولى وحصل على منحة من الجامعة والمعهد لمتابعة الدورة الحالية في ستراسبورغ، وتمنى بركة له التوفيق والاستفادة منها.

وتجدر الإشارة إلى أن جامعة الجنان تنظم سنوياً دورة تعليمية في مجال حقوق الإنسان بالتعاون مع المعهد الدولي لحقوق الإنسان في ستراسبورغ ـ مؤسسة رينيه كاسان حيث تم تسميتها باسم الرئيسة المؤسسة البروفسورة منى حداد.





Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE