Jinan University

ع
مشاركة الجنان في مؤتمر حول اللغة العربية
الأربعاء ٠٥ يوليو ٢٠١٧

انعقد المؤتمر الدوليّ السادس للّغة العربيّة في دبيّ ما يين الأوّل والرابع من أيّار (مايو) 2017، وذلك برعاية صاحب السموّ الشيخ محمّد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربيّة المّحدة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبيّ.

شارك في المؤتمر (791) سبعمئة وواحد وتسعون باحثاً في (122) مئة واثنتين وعشرين ندوة، تناولت مختلف جوانب اللغة وما يتعلق بها من مواضيع مختلفة.

وفي كلمة الافتتاح دعا الأمين العامّ للمؤتمر الأستاذ الدكتور علي عبدالله موسى الباحثين العرب إلى توحيد جهودهم في خدمة العربية وقال إن دبيّ مستعدة لاستقبال أي مؤتمر أو نشاط يصبّ في هذا المجال.

arab-lang03

وقد شارك عميد كليّة الآداب والعلوم الإنسانية الأستاذ الدكتور هاشم الأيّوبي في بحث حول "الرواية واللغة الشعريّة"، وفي ترؤس جلستين من جلسات المؤتمر، كما شاركت الأستاذة عائشة سنتينا، فرع صيدا، ببحث تحت عنوان: "مناهج مادة اللغة العربية وآدابها في لبنان"، وشارك طالب الدكتوراه في جامعة الجنان محمد الناصر الأيوبي ببحث تحت عنوان: "لغة العمارة عند العرب".

باحثات سعوديّات

كانت مشاركة الباحثات السعوديّات لافتة في المؤتمر، إن لجهة الموضوعات أو لجهة طريقة تناولها وطرحها. وقد ألقت الدكتورة أسماء الأحمدي من المدينة المنوّرة بحثاً بعنوان: "الهويّة في الرواية النسائية السعودية"، كان متميزاً بإلمامه ودقته وحداثته.

مؤتمر عمداء كليّات الآداب في اتحاد الجامعات العربيّة

وقد تزامن المؤتمر الدولي السادس للغة العربية مع مؤتمر عمداء كليات الآداب في اتحاد الجامعات العربية، الذي انعقد في دبي وفي المكان نفسه. ومثّل جامعة الجنان عميد كلية الآداب الدكتور هاشم الأيوبي الذي شارك في إدارة الجلسة الختامية للمؤتمر.

arab-lang02

هاشم الايوبي: مع الامين العام لاتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان ابو عرابي ووزير الثقافة التونسي السابق الامين عام المساعد لجامعة الدول العربية د.عبد اللطيف عبيد وعميد معهد الفنون في الجانعة اللبنانية الدكتور محمد الحج

 

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE