Jinan University

ع
ذكرى المقاومة والتحرير
الخميس ١٨ مايو ٢٠١٧

مع اقتراب ذكرى المقاومة والتحرير المصادف في ٢٥ أيار أقام معهد العلوم السياسية في جامعة الجنان - صيدا ندوة بعنوان: "العدو الإسرائيلي بين الأمس واليوم"، تحدث فيها الباحث في الشؤون الاستراتيجية الأستاذ محمد خواجة، بحضور الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب السابق الدكتور أسامة سعد، والمسؤول السياسي للجماعة الإسلامية في الجنوب الدكتور بسام حمود، ورئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ باسم عباس، ونائب رئيس جامعة الجنان الدكتور أسعد النادري، وعدد من الأساتذة والطلاب.

resistance03

قدمت المحاضرة منسقة معهد العلوم السياسية الدكتورة أليسار فرحات، فرحبت بالمحاضر والضيوف، وأشارت إلى ما تمثله الذكرى في الوجدان الوطني من مصدر للفخر والاعتزاز، مشيرة إلى تأثيراتها الإيجابية على حركة النضال العربي في مواجهة العدو الصهيوني.

resistance02

وقدم الباحث الاستراتيجي الأستاذ محمد خواجة ملخصاً عن وضع العدو منذ العام ١٩٤٨ ومتغيراته، عارضاً بنية العدو واستراتيجياته في التعامل مع من يقاومه عبر الحروب والاعتداءات التي شنها على الدول العربية، وسلط الضوء على العيوب البنيوية في الجيش والمجتمع الصهيونيين.

وأنهى خواجة حديثه بالكلام على نقاط القوة التي تملكها أي مقاومة عربية بوجه العدو، مؤكداً أن علينا الانتظار والتمسك بوطنيتنا وحقنا لأنهما السلاح الأقوى في مواجهة العدوان.

resistance05

resistance04

وفي الختام قدم النادري درعاً تذكارية للمحاضر عربون شكر وتقدير.







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE