| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان تستضيف المخرجة آلاء حمدان
السبت ٢٢ أبريل ٢٠١٧

نظمت كلية الإعلام في جامعة الجنان ندوة لصانعة الأفلام والمصورة الفوتوغرافية الأستاذة آلاء حمدان بعنوان: "عدسة مسافرة" حضرتها إلى جانب الطلاب نائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن وعميد كلية الإعلام الدكتور رامز الطنبور والأستاذ المحاضر في الكلية الدكتور زكريا بيتية الذي رحب بالضيفة داعيا الطلاب للاستفادة من خبرتها.

hamadan02

وشرحت حمدان أهمية الأفكار الإبداعية في صناعة الأفلام وهي التي تميز المصورين والمخرجين عن بعضهم. وأكدت على ضرورة تدوين الأفكار والمشاهد والمواقف اليومية التي تساعد المصور على إنتاج فيلم مستقبلي بالإضافة إلى أهمية دراسة ومراقبة من حولنا لأنهم قد يكونون أبطال وشخصيات أي عمل تصويري نخطط لإنتاجه.

وتحدثت حمدان عن تجربتها قائلة: "كلما تعرفت على ناس أكثر ومررت بتجارب أكثر زاد غناك المعرفي وكانت قدرتك على تنسيق المشاهد والأحداث أقرب الى الواقع، وليست من نسج الخيال".

hamadan03

ونصحت حمدان الطلاب بأن لا يكونوا معقدين لأن التعقيد هو أول الأخطاء التي يقع فيها المخرج المبتدئ في مسيرته العملية وقالت: "اجمع الملهمين حولك وقم بالعصف الذهني حول فكرة محددة للخروج بفكرة مصقولة".

hamadan06

hamadan04

وناقشت حمدان بعض الصور الفوتوغرافية مع الطلاب لجهة مضمونها وكيفية رؤيتها من المنظور الشخصي بالإضافة إلى تسلسل اللقطات مشيرة إلى بعض التقنيات التي يعتمدها المخرجون في عرض صور أفلامهم  كالتصنيف والتكرار والكتابة". وختمت حمدان بالقول:"بتحضيرك الفاشل، أنت تحضر للفشل".

hamadan07

من جهتها شكرت الدكتورة عائشة يكن "المخرجة والمصورة المبدعة" على المفاتيح  التي أعطتها لطلاب الإعلام في مجال التصوير الفوتوغرافي والسينمائي وتمنت أن يلمع إسم "آلاء حمدان" في مختلف أنحاء العالم.

hamadan05

بدوره نوه عميد الكلية الدكتور رامز الطنبور بأعمال الضيفة والتي تستحق لقب "المبدعة والمحترفة".







Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE