| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
يوم الزفاف في محراب الطب الشرعي
السبت ١٦ مايو ٢٠١٥

نظمت سفارة الرحمة والصلاح الخيرية بالتعاون مع قسم الأنشطة في جامعة الجنان وبالتعاون مع مركز خدمة القرآن الكريم مجلس القراءات وملتقى الصلاح الثقافي للتدريب، ندوة بعنوان "يوم الزفاف في محراب الطب الشرعي والصحي والنفسي والاجتماعي".

 

wedding

 

بعد تلاوة عطرة من القرآن الكريم لشيخ القراء الدكتور زياد الحاج، رحّبت الأستاذة ندى كبارة بالحضور، شارحة أهداف مشروع سفارة الرحمة والصلاح الخيرية، ثم تحدّث الأستاذ الدكتور عبد الفتاح كبارة عن يوم الزفاف من الجانب الشرعي معتبراً أن العلاقة الزوجية ليست مقصودة لذاتها فقط، بل لغرض بقاء الاستخلاف الإنساني، على أسس دلّ عليها الوحي الإلهي. وهي في الوقت نفسه تحمل الحماية والعفاف، والبعد عن الأمراض التي تنتشر في الجماعات المتفلتة، مشدّداً على أهمية الاعداد التربوي المسترشد بتعاليم وأحكام الإسلام بما يضمن صحة التصوّر للعلاقة الزوجية وصحة السلوك الجنسي بين الزوجين.

 

wedding02

 

أما الدكتور فواز حلاب فتحدّث عن الموضوع من الناحية الصحية مؤكداً أن الثقافة الجنسية ومعرفة جوانبها هي من الأمور الضرورية التي يجب مناقشتها ضمن البرنامج التأهيلي للمقبلين على الزواج، كما أنّ عدم فهم تلك الثقافة بالطريقة السليمة من شأنه أن يثير مشاعر الرفض ويؤدي إلى إيجاد سوء فهم بين الزوجين ينعكس سلباً على مسار حياتهم الزوجية.

 

كما تمّ التطرّق للموضوع من الجانب الاجتماعي، فتحدّثت الدكتورة حنان قرقوطي عن الآثار الاجتماعية لليلة الزفاف وجوانبها المعنوية والمادية، وتجاوزات البعض بهذا الشأن، مما يخالف السنة والواقع الاجتماعي، مقدّمة نصائح للمقبلين على الزواج.

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE