| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
جمانة شهال توقع الشباب وتحديات العولمة في جناح الجنان
الإثنين ١٧ أبريل ٢٠١٧

وقعت الأستاذة جمانة شهال كتابها الشباب وتحديات العولمة في جناح جامعة الجنان في معرض رشيد كرامي الدولي ضمن فعاليات معرض الكتاب ٤٣ الذي تتظمه الرابطة الثقافية وتحدثت الشهال عن مضمون كتابها والمواضيع التي يتناولها سيما ما يعانيه الشباب في عصر العولمة من أثر الانفتاح الإعلامي ومن أثر تشابك المجتمعات فيما بينها وكل ما يتعلق بالشباب من الأسرة والمجتمع والجمعيات والمسجد والجامعة ومن عهد الطفولة ومن الفساد الاجتماعي ومن تأثير العولمة اجتماعيا واقتصاديا وثقافيا.

joumana02

وقالت الشهال: "لو اردنا أن نفكر تماما لوجدنا أن المجتمعات الغربية شبه منهارة أسريا ونفسيا بسبب الذنوب والادمان والجرائم كما أن نسب الانتحار في الغرب مرتفعة جدا". ولا يكتفي كتاب الشهال بطرح المشاكل وتوصيف الواقع وإنما يقدم الحلول والوقاية وسبل التحصين على قاعدة "إني أخاف الله رب العالمين".

joumana03

وتوضح الكاتبة بأن الحلول المطروحة هي للمدارس والأسر والجمعيات والجماعات الإسلامية. كما أن هناك حلولا مطروحة للشاب على الصعيد الفردي ومقترحات لمواقع مفيدة على الانترنت الذي لا يمكن تجاهله في حياتنا اليوم حيث يمكنه من خلالها أن يتزود سلوكيا وتربويا ونفسيا.

joumana04

joumana05

هذا وغص جناح الجامعة بالشخصيات الدينية والأكاديمية والتربوية  لتوقيع نسخهم من كتاب الشباب وتحديات العولمة الذي قدّم له الدكتور زغلول النجار.

joumana06






Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE