| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان تستضيف رائد الإعلام - عادل مالك
الأربعاء ٢٠ مايو ٢٠١٥

يتابع طلاب المحترف الإعلامي في جامعة الجنان بحصد نجاحاتهم واكتساب خبراتهم الإعلامية، وهذه المرة باستضافتهم أرزة الإعلام اللبناني ورائده الأستاذ "عادل مالك"؛ إنه باختصار لقاء كبير لجامعة الجنان ووسام ثمين على صدر محترفها الإعلامي.

 

حضر اللقاء شخصيات اعلامية واجتماعية وثقافية ومهتمين، أبرزهم رئيس بلدية طرابلس الأستاذ عامر الطيب الرافعي ممثلاً بالأستاذة فضيلة فتال، رئيس النادي الإعلامي في الشمال الأستاذ عبد السلام تركماني، الأب ابراهيم سروج، المخرج جان الرطل والمخرج غسان الخوجه، بالإضافة إلى أساتذة الكلية والجامعة وعمداء كلياتها والطلاب.

 
malek04

انطلق المحترف بكلمة ترحيبية من عميدة الكلية الدكتورة غادة صبيح مرحبة بالضيف شاكرة إياه على تلبية رغبة الطلاب بلقائه في محترفهم الإعلامي، ثم كلمة للطالبة ياسمين صبيح قالت فيها: "عادل مالك هو الرجل الذي اختاره الإعلام ليكون ممثلاً عنه، لعلي لا أتجاوز الحقيقة إذا قلت أنّ من أهم انجازاتنا هو استضافتك اليوم سيدي الكريم، ومن خلالك نستضيف كل الشخصيات التي حاورتها من شعراء ورجال سياسة وأهل الفن".


malek03

 

بدأ بعدها الطلاب بمحاورة الضيف في محاور حياته الشخصية والعلمية والعملية، والإعلام بين الماضي والحاضر، و في السياسة اللبنانية والعربية والإقليمية، مؤكداً "مالك" في حديثه أن "تأثير الإعلام على الثورات والوضع السياسي خارج عن السيطرة، وليس هناك من يحاسب الإعلام، فالمطلوب احترام المتلقي في المرئي والمسموع والمقروء؛ كما يحتاج الإعلام إلى التخصّص لأنه بحر واسع وكبير وهو متلازم مع السياسة لذلك علينا حسن الاختيار".

 
malek07

وتحدّث "عادل مالك" عن خبرته الطويلة في مجال الإعلام ومقابلاته ولقاءاته مع أهم قادة العالم وحواره معهم، مقدّماً للطلاب نصائح لممارسة عملهم الإعلامي في المستقبل.

 

malek08


كما تمّ عرض تقارير مصوّرة أجراها طلاب المحترف مع أسماء لامعة في مجال الإعلام والسياسة تحدّثوا فيها عن علاقتهم الشخصية بالإعلامي عادل مالك.

 
malek05


ختم اللقاء بتقديم باقة من الورود ودرع جامعة الجنان للأستاذ عادل مالك "تحية حب وإكبار طرابلسية لرائد الإعلام في لبنان".

 
malek06

ثم أخذت الصورة التذكارية بحضور فريق العمل الذي ضمّ المحاورين، المصوّرين، العلاقات العامة والإخراج، مع طلاب المحترف الإعلامي في فرع صيدا وأستاذهم جو لحود.

 
malek02

وكان رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عابد يكن قد التقى الإعلامي "مالك" بحضور عمداء من الكليات حيث أبدى "مالك" اعجابه وثناءه على مسيرة جامعة الجنان وشهرة طلابها وبالذات طلاب كلية الإعلام في مختلف الوسائل الإعلامية.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE