| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
طلاب الترجمة ضمن لجنة التحكيم في معرض الكتاب الفرنكوفوني
الجمعة ١٨ نوفمبر ٢٠١٦

ضمن فعاليات معرض الكتاب الفرنكوفوني، شارك طلاب قسم الترجمة في جامعة الجنان في النسخة الخامسة لجائزة لائحة "غونكور، خيار الشرق 2016"، تحت رعاية المكتب الإقليمي للوكالة الجامعية الفرنكفونية في الشرق الأوسط (AUF) والمعهد الفرنسي في لبنان.

tra003

حضر اللقاء شخصيات ثقافية وتربوية وسياسية، ووزير الثقافة ريمون عريجي وسفير فرنسا ايمانويل بون، والمدير الاقليمي للوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF، بالإضافة إلى طلاب الترجمة ومنسقة القسم الأستاذة لينا جراح والأستاذة دلال دنون. تميز هذا الحدث بطابع إقليمي مهم، حيث تألفت لجنة تحكيم الطلاب من 30 جامعة يمثلون 11 بلداً في الشرق الأوسط.

tra002

ومثلت الطالبة ريان ابراهيم زميلاتها في لجنة التحكيم (لجنة الجنان مؤلفة من الطالبة آية السيد، مريم أشرفي، ميرا بريص، نعيمة ناصر، ريم عثمان، حسنى هرموش ورانيا زكريا)، حيث ناقشت رواية الكاتبة المغربية ليلى سليماني “Chanson douce”، التي تناولت الصراع الذي تعيشه المرأة المعاصرة بين دورها كأم ومربية ودورها كإمراة عاملة ناجحة.

وقد أضحى هذا الحدث الأدبي الفرنكفوني تقليداً سنوياً تشارك فيه الجامعات من مختلف الدول، وتحرص جامعة الجنان على المشاركة فيه كونها عضواً فعالاً في الوكالة الجامعية للفرنكوفونية AUF.




Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE