| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
اليوم الفلسطيني المفتوح - الأسرى والمسرى
الخميس ٢٢ يناير ٢٠١٥

"أحلام التميمي" من سجون الاحتلال إلى جامعة الجنان

 

برعاية الأسيرة المحرّرة من سجون الاحتلال الاسرائيلي أحلام التميمي، نظمت حملة التضامن الدولية بالتعاون مع جامعة الجنان وهيئة نصرة الأقصى، وبمشاركة مؤسسات المجتمع الأهلي الفلسطيني واللبناني، يوماً فلسطينياً مفتوحاً حمل عنوان: "الأسرى والمسرى".

افتتح رئيس الجامعة ونوابه ورؤساء الأقسام هذا اليوم بقص الشريط للمعرض التراثي لمجموعة مميزة من الصور واللوحات والتحف التراثية.

ثم ندوة عن الأسرى والقدس، أكد فيها مدير قسم الأنشطة في الجامعة الأستاذ الحبيب عبد الغني بأن "القدس قضيتنا جميعاً؛ كما أنّ الأسير والأسرى هي قضية حاضرة في أذهاننا دائماً، وهي إحدى رسالات الجامعة التي أسستها الدكتورة منى حداد"، فيما دعت الأسيرة المحرّرة أحلام التميمي للخروج عن الصمت العربي تجاه قضية الأقصى، أما مدير الإعلام في مؤسسة القدس الأستاذ محمد أبو طربوش فقد تحدّث عن حال الأسرى في سجون الاحتلال، مؤكداً أن العدو الصهيوني يريد تشويه وجه القدس، وإعطائها وجهاً يهودياً غريباً بدل وجهها العربي والإسلامي الأصيل.

وفي الحفل الختامي الذي أقيم على مسرح الجامعة وبعد ترحيب من عريف الحفل الإعلامي تامر الشريف، ألقى الأستاذ محمود موسى كلمة المؤسسات المشاركة قال فيها: "إن التضامن مع الأسرى وتحريرهم هي مسؤوليتنا جميعاً؛ فنحن لسنا معذورين أمام أهلنا في فلسطين وأمام أسراهم".

أما الأسيرة أحلام التميمي فأكدت بكلمتها على دور الداعية فتحي يكن رحمه الله في تبنيه لهذه القضية وتأثرها به، كما تحدّثت عن قصتها في سجون الاحتلال ومعاناتها منذ لحظة الاعتقال، مؤكدة أن على عاتقنا جميعاً إحياء هذه القضية من جديد، ووضع استراتيجية وتنظيم لجان شعبية واستنهاض الشعب وتوعيته لنصرة فلسطين وتحريرها كاملة ً.

وكانت كلمة لرئيس جمعية الجنان الأستاذ سالم يكن أكد فيها أن نهج المقاومة هو نهج فتحي يكن ومنى حداد اللذين اعتبرا أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأمة.

 

كما أكد يكن: "أن جامعة الجنان خرّجت كوكبة من خيرة أبناء فلسطين"، موجهاً تحية لأهلنا في فلسطين وبيت المقدس الذين يدفعون أرواحهم دفاعاً عن هذه الأرض المقدسة.

ثم قدّمت غرسة زيتون من جامعة الجنان للأسيرة أحلام التميمي، قدمتها الأستاذ جنان فتحي يكن لزرعها في أرض فلسطين.

اختتم الحفل بوصلات إنشادية لفرقة الوعد التي ألهبت جمهور الحاضرين بالأناشيد الوطنية والثورية.

 

 

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE