| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الجنان تختتم الدورة التعليمية الرابعة في مجال حقوق الانسان
الخميس ١٢ مايو ٢٠١٦

اختتمت جامعة الجنان الدورة التعليمية الدولية الرابعة في مجال حقوق الانسان والتي انعقدت على مدى أربعة أيام في فندق الكومودور في بيروت بحضور رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الأستاذ سالم يكن ولفيف من الأساتذة والاداريين والطلاب المشاركين.

للحصول على أبحاث الدورة انقر هنا


hrs2-02

بداية مع النشيد الوطني اللبناني ونشيد جامعة الجنان ثم ترحيب بالحضور من مديرة العلاقات الخارجية في بيروت الأستاذة ندى السيد شاكرة الطلاب على مشاركتهم المتميزة التي أغنت الدورة بالكثير من النقاط التي يجب على كل فرد معرفتها في مجال حقوق الانسان اضافة الى ميزتها من ناحية تعدد الجنسيات ما أضفى على الدورة طابع ثقافي مميز.


hrs2-03

كلمة مدير مكتب الشرق الأوسط للوكالة الجامعية الفرونكوفونية الأستاذ هيرفيه سابوران تحدث فيها عن أهداف الفرنكوفونية التي تعي أهمية العلاقات وأهمية اللغة ما يتلائم بشكل كبير مع أهداف الدورة من عدة نواحي أهمها احلال وتطوير الديمقراطية، حل النزاعات، تقريب الشعوب من خلال المعارف المشتركة وتعزيز التضامن فيما بينهم على أسس التعاون متعدد الأطراف من أجل تعزيز التطور الاقتصادي لدى هذه الشعوب، دعم دولة القانون وحقوق الانسان، تعزيز حوار الثقافات والحضارات، الدفاع عن حقوق الانسان التي ما تزال محور اهتمام وقضايا الفرنكوفونية.


hrs2-04

مسؤولة برامج المعهد الدولي لحقوق الانسان في ستراسبورغ الأستاذة السا زيمر ألقتها قالت: "لقد تميزت الدورة هذه السنة بوجود جنسيات عربية وأجنبية مما يشير الى الطابع الدولي للدورة اضافة الى وجود محامين وناشطين ميدانيين واساتذة ومدربين وأعضاء جمعيات غير حكومية واعلاميين وطلاب". كما أشارت "زيمر" إلى بعض المواضيع التي تناولتها الدورة والتي تعتبر حديث الساعة كمسألة الصراع في المنطقة وموضوع اللاجئين وما يشهده العالم من انتهاكات لحقوق الانسان معتبرة أن الضمان الايجابي لهذه الحقوق يرتبط ارتباطا وثيقا بمسؤولية الدولة والمجتمع الدولي لذا من الضروري نشر ثقافة حقوق الانسان التي تقوم على احترام كرامة الانسان المتأصلة فيه مما يساهم ذلك في ازالة العوائق بين الثقافات المختلفة.


hrs2-05


مشاركات متعددة من جنسيات واختصاصات مختلفة

كلمة جامعة الجنان ألقاها رئيس قسم حقوق الإنسان الدكتور سعيد مجذوب نوه فيها أن حقوق الانسان لا تشترى ولا تباع ولا تورث بل هي ملك لنا ومتأصلة في كل فرد منا وهي واحدة لجميع البشر بغض النظر عن العنصر أو الجنس أو الدين أو الرأي فكلنا أحرارا وكلنا متساوين بالكرامة والحقوق. كما عدد "مجذوب" بعض المواضيع التي ألقي الضوء عليها خلال الدورة كحقوق اللاجئين والنظام الدولي والأوروبي لحماية حقوق الانسان والأنظمة الاقليمية والقانون الدولي الجنائي وغيرها من المواضيع التي ساهم المشاركين من خلال حواراتهم مع المحاضرين في فتح آفاق جديدة حول مواضيع ستكون عناوين مهمة في الدورات القادمة.


hrs2-06

أما كلمة المشاركين فقد ألقاها الأستاذ ربيع الجمّال تحدث فيها عن تجربته خلال الدورة معتبرا أن المواضيع التي طرحت تضيف للمشارك الكثير من المعلومات في مجال حقوق الانسان وتساهم في الحفاظ على كرامة الانسان ليكونوا متساوين بالكرامة والحقوق معا.

hrs2-07


hrs2-08


hrs2-09


hrs2-010


hrs2-011


hrs2-012


hrs2-013


hrs2-014


hrs2-015


hrs2-016

ثم تم توزيع الشهادات على المشاركين، حيث حصل المشارك إيلي سلوم على منحة لدورة معمّقة في مجال حقوق الإنسان في مدينة ستراسبورغ فرنسا.


hrs2-017


للحصول على أبحاث الدورة انقر هنا



Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE