| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
الإعلام والأمن الاجتماعي
السبت ٢٣ أبريل ٢٠١٦

نظمت جامعة الجنان في صيدا ندوة تحت عنوان: "الإعلام والأمن الاجتماعي"، وذلك بحضور نقيب المحررين الأستاذ الياس عون، ونخبة من المثقفين، والإعلاميين، وطلاب كلية الإعلام في الجامعة.


571ba3f1e4c86

افتتحت الندوة بكلمة جامعة الجنان ألقاها مديرها في صيدا الأستاذ عماد سيف الدين، قال فيها: "نحن في الجامعة نطرح المواضيع التي تهم الناس والمجتمع"، مشيرا إلى أن الإعلام هو أداة كالسكين يمكن أن تقتل إنساناً، كما تلعب دوراً مهماً في ما يحصل من انقسام سياسي تنعكس تبعياته على المجتمع.


571ba406a00d1

كما ألقى نقيب المحررين إلياس عون كلمة تحدث فيها عن الأمن الاجتماعي، وما يلعبه من دور في الاستقرار في المجتمع مؤكدا على أن هناك ثلاثة عناصر تؤمن الأمن الاجتماعي وهي: العدالة، والمساواة، وتكافؤ الفرص إضافة ما يشمله من نواح حياتية تهم الإنسان المعاصر كالإكتفاء المعيشي والاجتماعي. وأكد النقيب "عون" أن لوسائل الإعلام دوراً مهماً في تشكيل الرأي العام، وأن للإعلام وظيفة تتخطى تعريفه الكلاسيكي من أجل الغوص في المشكلات الاجتماعية والاقتصادية. 


CF2A0182

الأستاذ الدكتور علي رمال تحدث عن دور الإعلام في تعزيز ثقافة السلام الاجتماعي ثم تناولت الدكتورة غادة صبيح عميدة كلية الإعلام في جامعة الجنان الخطاب الإعلامي ومساهمته في تدعيم الاستقرار المجتمعي فيما شرحت الدكتورة رنا بخيت دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز الأمن الفكري عند الطلاب وختاما مع تناول الأستاذ رفعت شناعة الصورة الأمنية بالمخيمات الفلسطينية في وسائل الإعلام اللبنانية. أدار الندوة الأستاذ الدكتور مصطفى متبولي.

CF2A0107|


CF2A0102


CF2A0028


CF2A0212 


571ba3f7ede44


CF2A0084



Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE