| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
افتتاح شارع بإسم الدكتورة منى حداد يكن
الثلاثاء ١٢ أبريل ٢٠١٦

ضمن فعاليات الذكرى السنوية الثالثة لغياب الرئيسة المؤسسة لجامعة الجنان الدكتورة "منى حدّاد يكن"، تمّ افتتاح شارع "الدكتورة منى حدّاد يكن"، بحضور رئيس لجنة تسمية الشوارع والساحات د. ابراهيم حمزة ممثلاً رئيس بلدية طرابلس المهندس عامر الطيب الرافعي، رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الأستاذ سالم فتحي يكن، أسرة الراحلة، نوّاب رئيس جامعة الجنان ولفيف من عمداء الكليات، وأفراد الهيئتين التعليمية والإدارية بالإضافة إلى ممثل الجماعة الاسلامية المحامي زاهر مطرجي ونائب المسؤول السياسي لحركة حماس أبو بكر الأسدي وممثلين عن جمعيات ومنظمات المجتمع الأهلي في طرابلس.


street03


بداية مع كلمة ترحيبية من الأستاذ حبيب عبد الغني أكد فيها على تجديد العهد على المسيرة الدائمة المستمرة والمعطاءة وهي كمثل شجرة طيبة وفرعها في السماء.


street04


ثم تحدثت عضو مجلس بلدية طرابلس الأستاذة هبة مراد عن مسيرة الراحلة وانجازاتها التربوية على الصعيد المحلي والعالمي قائلة: "عرفتها المؤسسات بانية للصروح التربوية وعرفتها المنابر العالمية بإطلالات دعوية تظهر دور المرأة الملتزمة المعطاء. كما عرفتها الخدمات الاجتماعية عن طريق تأسيس الجمعيات التي تعنى بالأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة. أما طرابلس عرفتها امرأة قيادية حققت انجازات عديدة للمدينة". وختمت: "ستبقى الدكتورة منى حداد يكن رحمها الله في ذاكرة المدينة وفي ذاكرة الأجيال القادمة".


street02


كلمة مؤسسات الجنان التربوية ألقاها رئيس جمعية الجنان الأستاذ سالم يكن تحدث فيها عن العطاء والجهد الذي بذلته الراحلة في سبيل تنمية مدينة الفيحاء وعطر العلم والعلماء طرابلس. وأضاف: "هذه طريق ما حملت الا الخير للناس تحقيقا لمقولة الراحلة "لن تحمل يدي الا الخير لبلدي" كما أن هذه الطريق تتقاطع مع توأم روح بانية صرح الجنان الصامد الباقي التي تمثل مسيرة مشتركة مع الداعية الاسلامي حيث يلتقي العلم مع الحوار والارادة والانفتاح الوطني انه شيخنا ومعلمنا الداعية فتحي يكن رحمه الله". وختم: "ها نحن عبر هذه الوجوه المحبة والآلاف الغائبة نفتتح شارع منى حداد يكن فشكرا لبلدية طرابلس صاحبة هذا الانجاز وعلى درب الأمانة والعهد والميثاق وبكل قوة نحن مستمرون".


street05


ثم قام الجميع بازاحة الستار عن لوحة الشارع التي تحمل اسم الدكتورة منى حداد يكن.





Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE