| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
مسابقة أفضل فيلم عن الحرم الرقمي الفرونكوفوني
الخميس ٣١ مارس ٢٠١٦

نظمت جامعة الجنان بالتعاون مع المركز الفرنسي الفرنكوفوني في طرابلس عرضا للأفلام المشاركة في مسابقة أفضل فيلم قصير حول الحرم الرقمي الفرنكوفوني، بحضور مدير المركز الدكتور عماد القصعة ونائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن وعميدة كلية الإعلام الدكتورة غادة صبيح وحشد من العمداء والإداريين والطلاب وحضور مميز للصحافية في جريدة Orient- le jour الأستاذة رلى دوغلاس.


auf02

بدايةً مع النشيد الوطني ونشيد الجنان، ثم رحبت الأستاذة لينا جراح بالحضور قائلة: "يسرنا في جامعة الجنان أن يكون للفرنكوفونية حصة في هذا الشهر ككل عام، بهدف الأحتفال بهذه اللغة التي ترمز إلى التنوع الثقافي والأنفتاح على الآخر".


auf04

ثم كانت كلمة لنائب الرئيس للشؤون الإدارية الدكتورة عائشة يكن حيث تحدثت عن أهمية التواصل ودور الجامعة في التنمية البشرية لا سيما في أيامنا هذه التي تشهد الكثير من الوحشية وانعدام الانسانية، لترسيخ ونقل مفاهيم المحبة والسلام لهذا الجيل وطلابنا ومجتمعنا. وأضافت: "هذا ما نسعى اليه عبر دورة حقوق الانسان التي ننظمها سنويا بالتعاون مع المركز الفرونكوفوني". واقترحت على رئيس ال AUF امكانية انشاء منتدى دولي لطلاب الجامعات الأعضاء في ال AUF وذلك لتعزيز التواصل بين الثقافات حيث تكون جامعة الجنان جزء من هذا المنتدى. ثم تحدثت عن أهمية هذه المسابقة لتشجيع المواهب الجديدة في عصر باتت فيه الوسائل السمعية والبصرية جدا هامة وكذلك الاعلان في نقل المعلومة مضيفة أن كلية الاعلام في الجنان كانت السباقة في هذا المجال.


auf03

كما كان للكاتبة والصحافية الأستاذة رُولا دوغلاس مداخلة تحدثت فيها عن قوة تأثير الكلمة والصورة في عصرنا الحالي.


auf06

أما الدكتور عماد القصعة فقد عبر عن سعادته بالتعاون مع جامعة الجنان ودعمها الدائم للمركز الفرنكوفوني إضافة إلى مشاركة طلابها في جميع الأنشطة التي يقوم فيها المركز، فيما تحدثت الأستاذة ريان ناصر المسؤولة في المركز الفرنكوفوني عن شروط المسابقة والجهد الكبير الذي بذله طلاب جامعة الجنان في عملية الأنتاج بدءاً من الإعداد والتصوير والمونتاج.


auf05

وقد تخلل النشاط عرض مسرحي لطلاب قسم الترجمة في الجامعة. وبعد عرض الأفلام المشاركة، أعلنت الأستاذة رولا دوغلاس النتيجة، حيث فاز في المرتبة الأولى الفيلم الذي أعدته الطالبة نغم نعمان والطالب مصطفى أبو حسنة، أما في المرتبة الثانية فقد فاز الفيلم الذي أعده الطالب بلال مجيد فيما حاز فيلم الطالبة نور يكن على المرتبة الثالثة.



auf07


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE