| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
محاضرة لبنك البركة - الصيرفة الإسلامية وخدمات البنك
السبت ١٥ نوفمبر ٢٠١٤

نظم قسم الأنشطة في جامعة الجنان محاضرة لبنك البركة بحضور مديرة الفرع في طرابلس الأستاذة راغدة كبارة، مدير التسويق الأستاذ عبد الحميد التقي، نواب رئيس الجامعة، العمداء، الأساتذة، طلاب ومهتمين.

بعد النشيدين اللبناني ونشيد الجامعة رحّب مدير العلاقات العامة في الجامعة الأستاذ محمد العرب بالحضور مستذكراً كلمات للرئيسة الراحلة الأستاذة الدكتورة منى حداد رحمها الله حول موضوع الصيرفة الإسلامية قائلة: "في ظلّ البعد عن الله تعالى وتعاليمه، يفقد المال قيمته الأخلاقية والإنسانية، بل إنه يغدو سلاحاً فتاكاً يفتك بالأفراد والشعوب والمجتمعات. وعلى هذا يركز العمل المصرفي الإسلامي على الكسب الحلال، بالتعاون بينه وبين عملائه، فهم شركاء يتقاسمون الأعباء والكسب، والمصرف الإسلامي مطالب بالبحث الدائم عن أفضل الطرق الإستثمارية، وأكثرها خدمة لأفراد المجتمع"..

ثم كانت محاضرة مدير التسويق في بنك البركة الأستاذ عبد الحميد التقي حول الصيرفة الإسلامية ومنتجات بنك البركة، متناولاً ظروف نشأة الصيرفة الإسلامية ومبادئها وخصائصها التي تميّزها عن باقي أنواع الصيرفة وعلاقتها بالمعايير الأخلاقية ومساعدتها في تطوّر المجتمع.

 

وعرض "التقي" منتجات بنك البركة وخدماته منها "البركة تجزئة"، "تعليم البركة"، "البركة سياحة"، "البركة زفاف"، "البركة مهنتي"، "البركة لها"، "البركة نت"، "eBaraka"، وقد أطلق البنك شعار "شركاء في الإنجاز".

ثم تحدّثت دكتورة عائشة يكن نائب الرئيس للشؤون الإدارية في الجامعة عن اتفاقية التعاون مع بنك البركة التي تقدّم الخدمات لطلاب وأساتذة الجامعة، مشجعة طلاب مرحلة الماجستير لإجراء أبحاثهم العلمية حول الصيرفة الإسلامية وبالتعاون مع بنك البركة، معلنة عن مجموعة من المنح الجامعية الي سيقدّمها البنك لطلاب الماجستير، متمنية مزيداً من التبادل والتعاون في السنوات القادمة.

 

 

Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE