| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
صلاح الدين الأيوبيّ قائداً لكلّ العصور
الجمعة ٠٣ مارس ٢٠٢٣

شارك عميد كلّية الآداب والعلوم الإنسانيّة في جامعة الجنان أ.د. "هاشم الأيوبي" في المؤتمر الدوليّ الذي نظّمته جامعة "سوران" في محافظة إربيل - كردستان العراق - بعنوان: "صلاح الدين الأيوبيّ قائداً لكلّ العصور"، وذلك بمناسبة مرور 830 سنة على وفاته.



افتَتح المؤتمر رئيس جامعة "سوران" البروفيسور "شيروان شريف قرطاس" الذي "ركّز على أهميّة تسليط الضوء على شخصيّة القائد "صلاح الدين الأيوبي" خاصة للأجيال الجديدة وتعريفهم بالدور التاريخيّ والإنسانيّ الذي قام به، مؤكداً بأنّ جامعة "سوران" ستكون مركزاً أكاديميّاً لهذا الهدف".



أما أ.د. "الأيوبي" فألقى بحثاً بعنوان: "الأبعاد الإنسانيّة والعالميّة لشخصيّة صلاح الدين الأيوبيّ". وكان قد شارك في المؤتمر عشرة باحثين من مختلف جامعات العراق، والدول العربيّة.



من جهة أخرى، جرى توقيع مُذكّرة تفاهم بين جامعتيّ "سوران" ممثلة برئيسها البروفسور "قرطاس" و"الجنان" ممثلة بالعميد أ.د. "الأيوبي" بهدف التعاون على مُختلف الصُعد الأكاديميّة، وتبادل الخُبرات التعليميّة والبحثيّة. كما وتمّ تبادل الدروع التذكاريّة بين الطرفين.




هذا، وقام العميد أ.د. "الأيوبي" بزيارة جامعة "صلاح الدين" الحكوميّة في "إربيل"، والتقى عميد كلّية الآداب فيها البروفسور "قادر حسن" وأستاذيّ التاريخ الإسلامي البروفسور "حكيم أحمد مامبكر" وبروفسور "أحمد ميرزا" بحضور مسؤول العلاقات العامّة د. حمزة ياسين وجرى الحديث حول إمكانات التعاون بين الجامعتين خاصة على مستوى التاريخ الإسلاميّ حيث تمّ التوافق على العمل على مذكرة تفاهم تحدد طرق التعاون والتبادل بين الجامعتين.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE