| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
كليّة الصحّة العامّة تدشّن موقعها الإلكتروني الجديد
الإثنين ٠٦ فبراير ٢٠٢٣

أطلقت كليّة الصحّة العامّة في جامعة الجنان موقعها الإلكتروني الجديد باللغتين: (الإنكليزية)، (والعربية) والذي يحتوي على أقسام عديدة تمّ استحداثها لتسريع عملية وصول المستخدمين إلى المعلومات التي تبرز أدوارها الوطنية والإقليمية والعالمية. يتوجّه الموقع إلى شريحة كبيرة من الزوّار تشتمل على الطلاب الجامعيين والعاملين في مجالات الصحة والباحثين في العلوم البيوطبية وسائر العموم.

يزوّد الموقع الطلاب الجامعيين، أو الراغبين بالانتساب إلى الكلية، ببيانات مسهبة عن الدرجات العلمية التي تمنحها جامعة الجنان في مرحلتي الليسانس والماجستير في اختصاصات الصحّة العامّة في فرعيها في طرابلس وصيدا والمهارات التي يكتسبها الطلّاب عند التخرّج. كما يقدّم الموقع تفاصيل مسهبة عن المستشفيات الجامعية التي تتشرّف كلية الصحّة العامّة بتعاونها في التدريب الإكلينيكي للطلاب في علوم التمريض والمختبرات وفي مجالات العمل الصحيّ- الاجتماعيّ والأبحاث العلميّة.

أمّا الباحثين في علوم الصحّة والطب والعلوم المساندة فبإمكانهم إلقاء نظرة شاملة على المختبرات التدريبيّة والبحثيّة في كليّة الصحّة العامّة بفرعيها في طرابلس وفي صيدا، والاتجاهات البحثيّة المتنوّعة للفِرق البحثية في الكلية وأهمّ أبحاثها المنشورة عالميّاً والتي تخضع جميعها لإشراف مجلس المراجعة الأخلاقية في الكلّية وهو بمثابة هيئة ناظمة تعمل على التأكّد من مراعاة الطلاب والباحثين للمبادئ الأخلاقيّة المُتعارف عليها في مجالات الصحّة والعلوم المساندة.

كما يحتوي الموقع على صفحة خاصّة بالمركز المتعاون مع منظمة الصحّة العالمية للبحوث الصحية والقياسات الببليومتريّة. ويعمل هذا المركز البحثي بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية - المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لتعزيز المعرفة في مجال تحديد أولويات البحوث الصحية في الإقليم.

وقد أشار عميد كليّة الصحّة العامّة، د. غازي تدمري، إلى "التطوّر الملفت الذي شهدته كليّة الصحّة العامّة في جامعة الجنان في الأعوام الأخيرة والذي هو نتيجة تضافر جهود الأكاديميين والطلاب في الكلية ومساندة إدارة الجامعة ورعاية المؤسّسات الصحية المتعاونة معها في طرابلس وصيدا. فعلى المستوى الوطني تستحوذ الكلية على الكتلة العددية الأكبر للناجحين في امتحانات الجدارة (الكولوكيوم) في المهن الصحية المتنوعة، كما أنّها من بين أربع كليات لبنانية تمنح شهادة الماجستير في الصحة العامة، وهي بذلك مصنّفة كواحدة من 14 كلية صحّة عامّة في الوطن العربي التي تمنح هذه الدرجة الأكاديمية العالية".

أضاف د. تدمري أنّ آخر ما حقّقته الكلية على المستوى العالمي هو "قيام منظمة الصحّة العالمية بتسمية كلية الصحة العامة في جامعة الجنان كمركزٍ متعاون معها في مجالات أبحاث الصحة، لتصبح الكلية ثاني مؤسسة في لبنان وبين عدد محدود من المؤسسات العلمية في شرق المتوسط التي تنال شرف هذه التسمية".

كما أثنى د. تدمري على جهود القيّمين على موقع الجامعة الإلكتروني وخصّص بالشكر المسؤول عن الموقع، الأستاذ مخلص صاري، لتفانيه في إظهار موقع الكلية بأبهى حلّة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE