| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
طلاب الترجمة يشاركون في الجائزة الأدبيّة الفرنكوفونيّة
الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠٢٢

ضمن فعاليات مهرجان بيروت الدوليّ والفرنكوفونيّ للكتاب، شارك طلاب قسم الترجمة في جامعة الجنان في الجائزة الأدبيّة الفرنكوفونيّة "غونكور خيار الشرق الأوسط" في نسختها (الـ11) Prix Goncourt Choix De L’Orient 2022 التي نظمتها الوكالة الجامعيّة للفرنكوفونيّة في الشرق الأوسط، بالشراكة مع المعهد الفرنسيّ في لبنان، لاختيار أفضل عمل أدبيّ بالّلغة الفرنسيّة.

أشرف على مشاركة الطلاب أستاذة اللغة الفرنسيّة الدكتورة "إيميلي فيعاني" والأستاذة "لينا جراح"، حيث مثّلت لجنة التحكيم الطلابيّة "دلع عرب". أدارت اللقاء الروائيّة الفرنكوفونيّة، السيدة "سلمى كجك"، بمشاركة رئيس أكاديميّة غونكور السيد "Didier Decoin"، وقد شهدت هذه الفعاليّة مشاركة طلاب من 34 جامعة من 12 بلداً (لبنان، فلسطين، مصر، المملكة العربية السعودية، قبرص، جيبوتي، الإمارات العربية المتحدة، العراق، ايران، الأردن، السودان واليمن).

وهي تُتيح للطلاب فرصة قراءة الأعمال الأدبيّة الفرنكوفونيّة المعاصرة، وانتقاء الرواية الفائزة من بين الروايات الناتجة عن الاختيار الثاني لأكاديميّة غونكور، فتهدف بذلك إلى تعزيز التبادل الثقافيّ وتطوير مهارات الحُكم النقدي لدى الطلاب.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE