| Al Jinan University Website is now loading....

Jinan University

ع
Open day
Thursday 27th October 2022

نظّمت جامعة الجنان، بمُناسبة بدء العام الجامعيّ الجديد، حفل استقبال للطلاب الجُدد ببرنامج متنوّع الأنشطة، جمع بين الترفيه، الرياضة، الثقافة، الفن والصحّة، وذلك في حرم الجامعة بطرابلس. شارك في الحفل كل من رئيس مجلس أُمناء الجامعة الدكتور"سالم فتحي يكن"، والسادة العُمداء، الهيئات الأكاديميّة، الإداريّة والطلابيّة.

استهلّ الحفل بالنشيد الوطنيّ اللبنانيّ ونشيد جامعة الجنان، فكلمة الطلّاب ألقاها الطالب "نبيل غمراوي" الذي دعا زملاءه "إلى تخطّي وتجاوز كلّ العقبات والفخر بالانتساب إلى جامعة الجنان طريق النّجاح والتميّز".

بدوره مدير شؤون الجودة والاعتماد في الجامعة الدكتور "عدنان شعبان" اعتبر بأنّ "تجربة التعليم الجامعيّ هي أكبر من مجرّد الدراسة فهي مساحة لاكتشاف المواهب والاهتمامات، فالجنان هي منارة علميّة ليس فقط على الصعيد العربيّ وإنّما العالميّ أيضاً".



من جهتها، عميدة شؤون الطلّاب الدكتورة "أليسار فرحات" أكّدت أنّه "بالرغم من الظروف الصعبة، إلا أنّ التربية والتعليم هما الأمل لغدٍ أفضل"، متوجّهةً للطلاب قائلة: "حتّى لو كان لديكم هدفٌ وشغفٌ واحد وواضح، إلاّ أنّ الجامعة تُزوّدكم برؤية واسعة للعالم لتتجاوزوا كافة العقبات المستقبليّة بنجاح"، مُشيرةً إلى "أنّ الجامعة مُستعّدةً لسماع كافة اقتراحات الطلاب التي تُساهم في تفعيل الأنشطة الطلابيّة والحياة الجامعيّة".

قدّم الحفل، الإعلاميّ "محمد العرب"، وشملت الفقرات مشاهد من :

- "حكواتي البلد" قدّمها الفنان "برّاق صبيح"

- لوحة فنيّة رسمها الفنّان التشكيليّ "عمران ياسين"

- مناورة اسعافيّة لجهاز الطوارئ والاغاثة

- فقرات غنائيّة قدّمها الفنان العراقيّ "جاسم حيدر" إضافة إلى طلاب من الجامعة

- عروض رياضيّة قدّمها رئيس الاتّحاد اللّبنانيّ للجيت كون دو الماستر"حسام بزال"، ورئيس Aikido Michi dojo السانساي "ربيع أيّوبي"

- أنشطة صحيّة متنوعة شملت التبرع بالدم بالتعاون مع DSC لنقل الدم إضافة إلى التوعية عن الكوليرا التي قام بها طلاب قسم التمريض الذين قدّموا أيضاً تدريبات حول الإنعاش القلبي

- عروض مسرحيّة قدّمها طُلاب من مختلف كليّات الجامعة.

هذا وشمل الحفل فقرات ترفيهيّة ومسابقات ثقافيّة ومأكولات سلّطت الضوء على عادات وتقاليد طرابلس، وحصل العشرات من الطلاب على جوائز متعدّدة مقدمة من مطعم أبو صبحي، La plaka, EL HAJJ ALI، Bouch Sucree، بيتنا، خان الصابون، مكتبة الجنان، AUF، عيادة د. زياد دهيبي.



وفي الختام تمّ قطع قالب الحلوى والتقطت الصور التذكاريّة.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE