Jinan University

ع
زيارة وفد من كلية التربية لرئيس مجلس الأمناء
السبت ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢

استقبل رئيس مجلس أمناء جامعة الجنان الدكتور "سالم فتحي يكن" وفداً من كلّية التربية في الجامعة ضمّ العميدة الدكتورة "رنا بخيت"، رئيسة قسم الإدارة والتخطيط التربويّ الدكتورة "رانيا نهرا" ورئيسة قسم مناهج وطرق التدريس الدكتورة "أمان شبيب" وذلك بهدف توسيع النقاش حول الاستراتيجيّة التي وضعتها الكلّية والتي تتماشى مع رؤية الجامعة في تطوير العمل البحثيّ من جهة، وربط الجامعة مع المُجتمع المدنيّ من جهة أخرى.

بداية قدّم الوفد التهاني للدكتور "يكن" بمناسبة بدء العام الجامعيّ 2022/2023 مُتمنّين الأمن والأمان للبنان، وأن يكون عام خير على الجميع. كما تمّ الحديث عن أهميّة أقسام كلّية التربية (الإدارة والتخطيط التربويّ، المناهج وطُرق التدريس)، وما لها من دور فعّال في بناء مجتمع واعٍ ومثقف، لا سيّما في ظلّ الأزمات المُتتاليّة والمفاجئة.

هذا وتمّ التطرّق إلى ضرورة بناء فرد متميّز بشخصيّة حاذقة تعتمد الرقابة الذاتية Autocensure، والضبط الذاتي Autorégulation والتفكير الناقد Critical thinking.

من جهة أخرى، تمّت الإشارة إلى أهميّة الأنشطة المُستمرّة التي تُنظّمها الكلّية، التي تستهدف مديريّ، ومشرفيّ ومعلميّ المؤسّسات التربويّة التي تواكب الكلّية عملها.

كما تمّت الإشارة إلى أهميّة المؤتمرات الهادفة التي تُركز على محاور مبنيّة على مُعالجة الأزمات المُجتمعيّة التي نُعاني منها، ودورها في خدمة المجتمع، من خلال مُخرجاتها وتوصياتها، حيث تمّت مناقشة أفكار المؤتمر الجديد الذي تعدّه الكلّية بجمع أبرز مقوّماته العلميّة قبل الاعلان عنه حيث سيعتمد على أحد المحاور الأساسيّة للقيادة التربويّة.

في الختام تمّ تقديم درع تقديريّ لرئيس مجلس الأمناء الدكتور "سالم فتحي يكن" لدعمه في إنجاح المؤتمر الافتراضيّ الأوّل الذي نظّمته الكلّية حول التقويم الرقميّ في التعليم الالكترونيّ، الذي شارك فيه نخبة من الأكاديميّين والباحثين من لبنان والعالم.


Related News
Latest News

Follow us on

EXPLORE