Jinan University Consulting & Training Center -CTC

ع
News

تعريف

هو مركز يعنى بتوفير برامج أكاديمية واحترافية، ترتبط بالواقع وحاجات المجتمع، وسبل تطوير الآداء للأفراد والمؤسسات وليكون التدريب الاحترافي هو المسار الأمثل، خاصة إذا بني على خبرات أكاديمية وجامعية وبرامج تواكب التطور، وتلبي الحاجات الأساسية بما في ذلك الاتقان والمهارات المختلفة، والخبرات العلمية، ناهيك عن الكفايات المهنية، التي ترفع الأداء إلى أعلى المستويات.

إن جامعة الجنان ومن خلال إمكانياتها وقدراتها وخبراتها، وانطلاقاً من رؤيتها ورسالتها، لتعتبر أن هذا المركز هو في صلب شراكتها مع المجتمعات المختلفة، وهي تردف المواقع التي يتطلع إليها الشباب بكل مناطات التميز العلمي والعملي.

إن التدريب كأحد أعمدة التنمية البشرية ليتجه إلى منحى أساسي هو محل خبرة تمتد إلى ما يزيد على العشرين عاماً في إضافة أحد العناوين الأساسية إلى مناشطه في تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها وخبرته في هذا المجال التي انتجت مئات الخريجيين المتقنين، ونأمل من خلال معهد تعليم اللغة العربية التابع للمركز، وبرامجه الموجهة المختلفة إلى جعله وجهة عالمية فضلى، ونحن قادرون على تحقيقها.

يعنى المركز بالتدريب في جامعة الجنان وضمن تخصصات الإدارة – الإعلام - حقوق الإنسان والعلوم السياسية – التربية – الصحة - الترجمة والتعريب وتعليم العربية للناطقين بغيرها.

كما يقود مركز التدريب والاستشارات التدريب الميداني لبناء جسور من التعاون مع القطاعين التجاري والصناعي، ما يوفر للمركز التغذية الراجعة الضرورية حول نقاط القوة والضعف، وحاجات الجهات المختلفة، التي تسعى إلى توفير مهارات بعينها لدى موظّفيها ومنسوبيها.




الأهداف

الهدف العام: تهدف الخطة إلى تعزيز قدرات المنتسبين للجامعات والمنظمات والمؤسسات، والمجتمع الخارجي لتطوير المهارات الشخصية والمهنية، وتحسين الأداء بما يخدم الأهداف العامة للجامعة وخططها، بما ينعكس إيجابياً في الجانبين الأكاديمي والعملي.

الرؤية: أن يكون مركز التدريب والاستشارات مركزاً رائداً في مجالي التدريب والاستشارات على أنواعها على مستوى لبنان والمنطقة، إنطلاقاً من الخبرات الأكاديمية والعملية والمهنية.

الرسالة: بناء وتعزيز المهارات العلمية والعملية ورفع الكفاءة الذاتية وصولاً إلى تحسين الأداء، إضافةً إلى تقديم أفضل الممارسات في مجال التدريب والاستشارات التربوية والمهنية المرتبطة مباشرة بمتطلبات السوق وحركة المجتمع.

قيمنا: المسؤولية والصدق والأمانة، إضافة إلى التميز والتنوع في الخدمات.

الاستراتيجية: المسارات الاستراتيجية للعمل في المركز محددة بالتالي:

  • التدريب التربوي والمهني: عبر القيام بدورات تدريبية في مجالات التطوير الاستراتيجي وتنمية المهارات على مستوى المنظمات والمؤسسات العامة والخاصة والأفراد. كما تهتم بإقامة دورات متخصصة في إعادة الهيكلة وتطوير أو تبسيط الاجراءات، تعزيز الانتاجية وتطوير الأداء.

  • الاستشارات التربوية والمهنية: يقوم المركز بنقل خبرات الجامعة إلى المنظمات والمؤسسات، إضافة إلى استقطاب أصحاب الخبرات والمؤسسات الرائدة في مجالات مختلفة للتعاون مع المركز. ويهتم المركز بتقديم الاستشارات التعليمية والمهنية للمنظمات والمؤسسات التي يتعاون معها.




الأهداف الخاصة

يسعى مركز التدريب والتعليم المستمر لأن يفرض نفسه: محلياً ودولياً، ليمد شرائحه بالحذق وحسن التدريب في مجالات تخصصهم، وبوعيهم بمسؤولياتهم  المهنية والأخلاقية مع تمتعهم بخبرة عملية ممتازة.


يتطلع المركز إلى تدريب وتطوير مهارات جميع الشرائح المستهدفة في كل الاختصاصات، في مقرات الجامعة أو خارجها من خلال التوأمة مع المراكز المعتمدة ضمن اتفاقيات تحدد العلاقة.

تجهيز المتدربين وتأهيلهم مهنيا بأعلى مستويات الخبرة والدراية.

التنسيق مع الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة في مجال العلوم البحتة والعلوم الإنسانية والإدارة والتربية وحقوق الإنسان وكل ما يمكن أن يتصل بتخصصات جامعة الجنان.

العمل بالتعاون الوثيق مع الأقسام والكليات لتحديد المجالات الممكنة للتدريب وخدمة المجتمع التي يمكن القيام بها.

إدخال برنامج التدريب على رأس العمل كمسار إلزامي لطلبة شهادة بكالوريوس.

اعتماد جدول سنوي بالعناوين التدريبية والأماكن المعتمدة لها.


 

كلمة رئيس المركز

 

 

أخبار المركز

 

 

Follow us on

EXPLORE